كريستيانو رونالدو مُهدد بالإيقاف

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، مهدد بالإيقاف لمدة شهر كامل، بسبب تخفيض راتبه الوهمي مع نادي يوفنتوس.

وقررت المحكمة الفيدرالية الإيطالية، خصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس في الدوري الإيطالي، وإيقاف فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي السابق ليوفنتوس وتوتنهام الحالي لمدة سنتين ونصف، فيما تم إيقاف أندريا آنييلي رئيس النادي السابق، وأريفابيني المدير الرياضي لمدة سنتين، كما تم إيقاف بافيل نيدفيد نائب رئيس النادي السابق لمدة 8 أشهر، في قضية كسب غير مشروع مرتبط بكرة القدم.

وبينت صحيفة ماركا الإسبانية، أن القضاء الإيطالي قد يفرض عقوبة على اللاعبين الذين مثّلوا يوفنتوس خلال الفترة ما بين 2018 و2021، والذين وردت أسماؤهم في التحقيقات.

وأوضح المصدر ذاته أن النجم الحالي للنصر ورد اسمه في التحقيقات، بالإضافة إلى 22 لاعبًا آخر ممن مثلوا فريق يوفنتوس في تلك الفترة، وهم مهددون بالإيقاف لمدة 30 يومًا، إذا ثبت تواطؤهم مع النادي بالتنازل عن رواتبهم بشكلٍ وهمي لجعل الميزانية المقدمة للاتحاد الإيطالي دون خسائر مالية.

وبينت الصحيفة أنه في حال فرض عقوبة على رونالدو، فسيتم تطبيق العقوبة عليه في نادي النصر، حيث تنتقل العقوبة مع انتقال اللاعب، لكون العقوبة تعمم دوليًا.

وأعلن نادي النصر تعاقده مع رونالدو في الانتقالات الشتوية الحالية، لمدة موسمين ونصف، وذكرت تقارير صحفية أن قيمة الصفقة بلغت نصف مليار دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى