بسبب كأس إفريقيا.. المغرب يوجه صدمة قوية للجزائر

أكدت جريدة “الأخبار” المغربية في عددها الصادر اليوم، نقلا عن مصدر موثوق داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن المغرب بات المرشح الأقرب لاستضافة نسخة كأس أمم إفريقيا المقررة سنة 2025.

وأوضح المصدر ذاته أن أغلب أعضاء المكتب التنفيذي لـ«الكاف» يرون أن المغرب الأحق باستضافة العرس الإفريقي، حيث أشار إلى أنه ما يقرب من 13 عضوا في المكتب التنفيذي قرروا أن يصوتوا لصالح الملف المغربي.

وأضافت ذات المصادر، على أن هؤلاء الأعضاء يرون أن الملف المغربي هو الأقوى من ناحية البنيات التحتية.

وأكدت “الأخبار”، أن التصويت سيجري وفق القواعد المعمول بها سلفا في الاتحاد الإفريقي للعبة، إذ سيتم منع ممثلي البلدان المترشحة لإحتضان كان 2025 من التصويت في المرحلة الأولى، المقررة في 10 فبراير المقبل، وأن الأعضاء الذين لن يصوتوا هم المنتمون إلى جنسيات الدول التي قدمت ترشيحها لإستضافة البطولة، ويتعلق الأمر بالمغرب والجـزائـر وجـنـوب إفريقيا، وزامبيا والسينغال.

كما أن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لن يصوت في المرحلة الأولى، شأنه شأن باقي الأعضاء الـذيـن تـرشـحـت دولـهـم لإستضافة المحفل الإفريقي، ومن بينهم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وذكر المصدر ذاته، أنه في حال تعادل الأصـوات، فسيمر الاجتماع إلى المرحلة الثانية والتي من حق جميع الأعضاء القيام بالتصويت فيها، بمن فيهم رئيس “الكاف”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى