ليون يحجز مقعده في ثمن نهائي كأس فرنسا

حقق نادي أولمبيك ليون تأهلًا سهلًا إلى ثُمن نهائي كأس فرنسا، عقب فوزه العريض بثلاثية نظيفة على فريق شامبيري من الدرجة الخامسة.

ويدين ليون بفوزه إلى قائده ألكسندر لاكازيت الذي سجل ثلاثية فريقه في الدقائق 11 و33 و67.

من جانبهما، تأهل كل من رين وتولوز بسهولة، فيما عانى لوريان للحاق بركب المتأهلين بفوزه الصعب على باستيا من الدرجة الثانية بركلات الترجيح 4-1 بعد تعادلهما 1-1.

وفاز رين بثلاثية نظيفة على هيربييه من الدرجة الرابعة والذي كان خسر في المباراة النهائية أمام باريس سان جيرمان 2-صفر في عام 2018.

وافتتح المهاجم المعار من أرسنال الإنجليزي، فولارين بالوغون التسجيل من ركلة جزاء (37)، ثم أضاف أليكسيس فليبس الثاني من تسديدة رائعة لم يحرك لها الحارس فيندي بلا ساكنًا (64)، قبل أن يضيف الثالث عبر مارتن أديلين (87).

وتجاوز تولوز دور الستة عشر بفوزه على أجاكسيو 2-صفر في المواجهة الوحيدة بين أندية دوري النخبة.

وفي المباريات الأخرى، سحق باريس إف سي من الدرجة الثانية شاماليير الناشط في دوري الدرجة الرابعة برباعية نظيفة. بينما فاز غرينوبل من الدرجة الثانية على فينيستيريان دي بلابينيك من الدرجة الخامسة 1-صفر، كما تخطى روديز من الثانية خصمه غراس من الرابعة بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما سلبًا.

وتُستكمل المواجهات يوم الأحد، حيث يلعب بريست مع لانس في أبرز المباريات، على أن تُختتم المنافسات الإثنين بلقاء بايي دو كاسيل مع باريس سان جيرمان.

زر الذهاب إلى الأعلى