إنتر يكتسحُ ميلان بثلاثية ويُتوج بطلًا للسوبر الإيطالي

احتفظ إنتر ميلان بلقب بطولة كأس السوبر الإيطالي، بفوزه الكبير على غريمه ميلان في “ديربي الغضب” بنتيجة 3-0، اليوم الأربعاء، على ملعب “الملك فهد الدولي” بالعاصمة السعودية الرياض، ليحقق “النيراتزوري” لقبًا محليًا جديدًا يضاف إلى خزائنه.

وأخذ لاعبو إنتر زمام المبادرة في الهجوم مبكرًا، ولم يمهلوا لاعبي ميلان سوى 10 دقائق، حتى تمكن فيديريكو ديماركو من تسجيل الهدف الأول، مستغلا تمريرة حاسمة من زميله نيكولو باريلا بعد هجمة جماعية سريعة، وتم تأكيد الهدف من خلال تقنية التسلل شبه الآلي.

وواصل لاعبو إنتر مدَّهم الهجومي، وفي الدقيقة (21) تلقى البوسني إيدين دزيكو تمريرة طويلة من زميله أليساندرو باستوني، ونجح بعدها في مراوغة لاعب ميلان ساندرو تونالي، ثم سدد الكرة في مرمى الحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو بطريقة جميلة.

وحاول لاعبو ميلان العودة في النتيجة بعد تلقي شباكهم لثنائية، إلا أنهم عجزوا عن الوصول إلى مرمى الحارس الكاميروني أندريه أونانا، الذي عرف كيف يحافظ على نظافة شباكه، ويقف سدًا منيعًا أمام رفاق الفرنسي أوليفيه جيرو.

واستمر تفوق إنتر في النتيجة خلال الشوط الثاني، رغم محاولات لاعبي ميلان في تقليص الفارق، قبل أن يظهر الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في الدقيقة (77) ليسجل الهدف الثالث للأفاعي بطريقة رائعة، بتسديدة بخارج القدم اليُمنى، قبل أن ينال بطاقة صفراء؛ بسبب احتفاله بنزعه للقميص على طريقة مواطنه ليونيل ميسي.

وتمكن إنتر بهذا الفوز من حصد لقبه السابع في بطولة كأس السوبر الإيطالي، ليعادل رقم ميلان في عدد التتويجات، في حين يبقى يوفنتوس هو صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات بلقب السوبر الإيطالي بواقع 9 ألقاب كان آخرها عام 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى