هيرفي رينارد على رادار فريق جديد

وضعت إدارة نادي نيس الفرنسي اسم المدرب هيرفي رينارد كأحد الأسماء المرشحة بقوة لتولي قيادة الفريق خلفًا للمدرب السويسري المتخلي، لوسيان فافر، فيما تبقى من الموسم، بحسب مصادر صحفية محلية مطلعة.

وذكرت صحيفة “ليكيب” الشهيرة، أنّ إدارة نيس الفرنسي حدّدت رينارد من ضمن أولوياتها، رغم علمها بارتباطه بعقد ما يزال ساريًا مع المنتخب السعودي حتى عام 2027، وهو ما يعقد تحقيق هذه الخطوة “منطقيًا”.

ويستهدف نيس إيجاد البديل سريعًا، وسد الشغور الحاصل في مقعد المدرب، لا سيما أنّ الفريق لا يمتلك الكثير من الوقت، وليس لديه سوى 13 يومًا متبقيًا لتحقيق مراده قبل حلول موعد المواجهة المقبلة ضد منافسه ليل في 29 يناير الحالي لحساب المرحلة العشرين من الدوري الفرنسي.

وأصبح نيس، في الترتيب العاشر في الدوري الفرنسي برصيد 25 نقطة، بلا مدرب منذ إعلانه الانفصال بينه وبين مدربه فافر، بعد الخروج من الدور ال32 من كأس فرنسا ضد فريق “لو باي” المغمور.

وبات رينارد محط أنظار عدد كبير من المنتخبات والأندية العالمية، لا سيما بعد ما قدمه مع “الأخضر” من مردود متميز في كأس العالم 2022، وخاصة الفوز التاريخي على الأرجنتين 2-1، والتي تُوّجت لاحقًا باللقب العالمي على حساب فرنسا.

ومن المنتخبات العالمية التي عبّرت في وقت سابق عن عزمها استقطاب الفني الفرنسي الملقب ب”الثعلب”، منتخب بلجيكا، الذي انفصل عن مدربه الإسباني روبيرتو مارتينيز بعد ظهور مونديالي مخيّب للآمال.

زر الذهاب إلى الأعلى