خطوة جديدة من “عملاق” إنجليزي لتأمين صفقة سفيان أمرابط

ذكرت تقارير صحفية أنّ المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، قد التقى بممثلي لاعب الوسط الدولي المغربي، سفيان أمرابط، من أجل ضمه إلى صفوف الريدز في نافذة الانتقالات الشتوية الجارية.

وقالت شبكة “سبورتس مول” البريطانية، نقلًا عن موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، إن كلوب تواصل بشكل شخصي مع وكيل أعمال اللاعب سفيان أمرابط وممثليه للتفاوض حول نقله إلى ليفربول هذا الشتاء.

وأكد التقرير رغبة كلوب في رؤية أمرابط لاعبًا في وسط ملعب ليفربول، في ظل الأداء الجيد الذي ظهر به النجم المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وحسب المصدرذاته، فإنّ ليفربول سيجد منافسة قوية من جانب أتلتيكو مدريد، ومدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني، الذي تواصل مع اللاعب وممثليه لضمه إلى “واندا ميتروبوليتانو”، لكن في نافذة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويبحث ليفربول وكلوب عن حل لمشكلة وسط الميدان، في ظل الخلل الدفاعي الذي يُعاني منه الريدز مع تراجع أداء جوردان هندرسون، وتعدد إصابات نابي كيتا، بجانب تراجع مستوى البرازيلي فابينيو.

وقدّم أمرابط أداءً مذهلاً في بطولة كأس العالم 2022؛ إذ أسهم بشكل كبير في وصول المنتخب المغربي إلى نصف النهائي، ثم المباراة الترتيبية للمونديال، حيثُ أمرابط سدًا منيعًا في وسط الميدان الدفاعي للمغرب طيلة 7 مباريات خاضها الفريق في البطولة.

يذكر أن أمرابط لديه عقد مع فيورنتينا ينتهي بعد عام ونصف، في 30 يونيو 2024، مع وجود خيار التجديد لعام إضافي، وتبلغ القيمة السوقية للاعب المغربي 25 مليون يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى