هشام الكروج يُهاجم “الكاف” بسبب “شان الجزائر”

طالب البطل الأولمبي المغربي هشام الكروج، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، باتخاذ قرارات ضد الجزائر، بدل الاكتفاء بإصدار البيانات، وذلك على خلفية حرمان السلطات الجزائرية، المنتخب المغربي لكرة القدم من المشاركة في البطولة الإفريقية للاعبين المحليين “شان 2023”.

وقال الكروج مخاطبا الـ “كاف” من خلال تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “عليكم اتخاذ إجراءات بدل إصدار بيانات”.

في نفس الاتجاه، قال الكروج في تغريدة سابقة، غداة عدم التصريح لدخول طائرة المنتخب المغربي، في رحلة مباشرة نحو مدينة قسطنطينة: “كنا نتمنى أن تصلح الرياضة ما تفسده السياسة! غريب أمر حكام الجزائر يسمحون لوزير مغربي بدخول بلدهم بطائرة مغربية خلال القمة العربية السياسية، وتحرم هؤلاء الشباب من ممارسة الرياضة وتمثيل بلدهم… أمر غير مفهوم! ما هو دور الـ”كاف”، ماهو دور الـ”فيفا”، ديما مغرب”.

يذكر أنت الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أكد، في بيان نشره الأحد 15 يناير الجاري على موقعه الرسمي، التزامه بالحياد السياسي التام وفقا لما تمليه لوائح والنظام الأساسي للـ “كاف” والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأشار نفس المصدر إلى أن الـ “كاف” سيفتح تحقيقا بعدما أُبلغ بأنه تم الإدلاء بتصريحات سياسية (عدائية) خلال حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين يوم الجمعة 13 يناير الجاري بالعاصمة الجزائرية.

وأضاف الاتحاد الإفريقي في بيانه أن هذه التصريحات لا تعكس وجهات نظر الاتحاد القاري وأن الأخير منظمة محايدة سياسيا.

وخلص البيان إلى أن الـ “كاف” سيجري تحقيقات لتحديد ما إذا كانت البيانات والأحداث السياسية لحفل الافتتاح تنتهك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بالاتحاد القاري والاتحاد الدولي للعبة، وإلى أي مدى.

مضيفا أن تقرير النتائج الذي تم التوصل إليه سيقدم في الوقت المناسب.

زر الذهاب إلى الأعلى