“القبايل” تُهاجم الجزائر بسبب تجاوزاتها ضد المغرب

عبر اتحاد كرة القدم للقبايل، عن قلقه البالغ لما تؤول له الأوضاع في كأس أمم أفريقيا للمحليين “شان الجزائر 2022″، وتدخل السياسة في المجال الرياضي، بالإضافة إلى إقصاء المنتخب المغربي بوسائل غير شرعية، تمليها الحكومة الجزائري.

وفي بلاغ لاتحاد كرة القدم للقبايل، أكد أن: “الجزائر قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب، وها هي تعاقب بشكل غير مفهوم المنتخب المغربي، مانعة إياه من المشاركة في هذا الحدث الرياضي الإفريقي، حيث مُنع من ركوب طائرة مباشرة إلى الجزائر العاصمة، ومحاولة فرض الطيران إلى تونس أو موريتانيا أو إسبانيا للمشاركة، على عكس كل الفرق الأفريقية الأخرى، بسبب إغلاق المجال الجوي من جانب واحد من قبل حكومة عبد المجيد تبون”.

وتابع بلاغ الاتحاد الكروي القبايلي أنه: “يستنكر هذه الممارسات التي لا علاقة لها بالمجال الرياضي، ويدعم بقوة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في شكاواه ضد الجزائر، التي تبدو غير قادرة على تحمل لقب البلد المضيف”.

"القبايل" تُهاجم الجزائر بسبب تجاوزاتها ضد المغرب

هذا ودعت القبايل، الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، إلى حث الجزائر على احترام قواعد الأخلاق والروح الرياضية.

وكان حفيد نيلسون مانديلا، قد دعا في افتتاح البطولة إلى “الحرب” ضد المغرب، الأمر الذي رفضته الجامعة الملكية لكرة القدم، معتبرة أن الأمر يدخل في إقحام السياسة في كرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى