موتسيبي يُعلق على عدم مشاركة المغرب في “الشان” الجزائري

عبر رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، عن رغبته في مشاركة المنتخب المغربي تحت 23 عامًا في “شان الجزائر” وبحضور الجماهير المغربية، مشيرًا إلى أن “التدخل السياسي” في تنظيم التظاهرات القارية أمر “غير مقبول”، وسيضع أصحابه في “موقف حسّاس”.

وأبرز المسؤول القاري ذاته أنه من خلال تواصله مع المسؤولين الجزائريين أكدوا أنهم يريدون من المغرب المشاركة وأنهم سيرحبون بالمنتخب المغربي في بلدهم، مشيرا إلى أنه طلب من الجزائر السماح لبعثة المنتخب بالدخول المباشر.

وقال موتسيبي في تصريح صحفي بعد وصوله إلى الرباط: “هذا الوضع يحزنني. أريد أن يكون المغرب حاضرًا في الجزائر. أريد أن يمثل هؤلاء الشباب (اللاعبون المتواجدون في المطار) المغرب في هذه المسابقة. لقد أمضيت الأيام القليلة الماضية أفعل كل ما في وسعي من أجل تسهيل الأمور”.

وتابع: “وزير الخارجية الجزائري والحكومة الجزائرية والرئيس تبون يقولون إنهم يريدون قدوم المغاربة وأنهم سيرحبون بهم. طلبت منهم السماح للمغاربة بأن يأتوا مباشرة، فأجابوا أن الأمر يتعلق بالسيادة”.

واختتم حديثه قائلًا: “تصريحاتهم تضعهم في موقف حساس”.

وتزامن وصول رئيس الكاف رفقة رئيس الفيفا إلى المملكة المغربية، مع تواجد عناصر المنتخب الوطني تحت 23 عامًا في مطار الرباط سلا.

زر الذهاب إلى الأعلى