الجزائر “تركع” لسامويل إيتو قبل انطلاقة “الشان”

قرر نظام العسكر الجزائري، التراجع عن قراراته اللامسؤولة والاعتذار من رئيس الاتحاد الكاميروني، صاميول إيتو، بل ودعوته لافتتاح بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين “شان الجزائر“.

ووجَه النظام الجزائري، أول أمس الأربعاء، دعوةً رسميةً إلى رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، لحضور حفل افتتاح النسخة السابعة لبطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين “الشان”، في خطوة قد تُنهي الأزمة الكُروية بين البلدين، والتي بدأت قبل سنة بسبب مباريات التأهل إلى كأس العالم.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، الجزائري رشيد أوكالي، خلال مؤتمر صحفي مع أمين عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، فيرون موسينغا، في الجزائر، إن اللجنة المنظمة وجَّهت دعوات لنجوم من القارة ولكل رؤساء الاتحادات الأفريقية للعبة، وبينهم الكاميروني صامويل إيتو، لحضور حفل افتتاح البطولة.

كما استقبل يوم الإثنين الماضي، السفير الجزائري بالكاميرون، بومدين ماحي، في مكتبه إيتو، وتناولا مشاركة منتخب الكاميرون في بطولة الجزائر، وقضايا رياضية أخرى، وفق بيان للاتحاد الكاميروني.

وفي حال حضر إيتو حفل افتتاح البطولة فسيكون ذلك بمثابة محطة لإنهاء أزمة كروية بين الجانبين، تفجّرت إثر مباراة فاصلة تأهل عبرها المنتخب الكاميروني على حساب نظيره الجزائري إلى بطولة كأس العالم في قطر 2022.

وأُقيمت المباراة المذكورة بالجزائر، نهاية مارس 2022، وفازت فيها الكاميرون بهدفين مقابل هدف، وقدم الجانب الجزائري شكاوى اتَّهم فيها الحكم بالتحيز.

وخلال مونديال قطر، اعتدى إيتو بالضرب، على ناشط جزائري على منصة “يوتيوب”، بعد أن سأله إن كان دفع رشوة لحكم المباراة الفاصلة الغامبي باكاري غاساما، ولاحقاً قدّم إيتو اعتذاراً عن هذا الاعتداء، عبر بيان للاتحاد الكاميروني.

زر الذهاب إلى الأعلى