من قلب الجزائر.. رئيس “الكاف” يُفاجئ الجميع بتصريح جديد

شدد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، على رغبته في مشاركة جميع المنتخبات في كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين “شان الجزائر 2023“.

وقال موتسيبي خلال الندوة الصحفية التي عقدها يومه الخميس في الجزائر: “نود مشاركة كل المنتخبات، وبصفتنا الكاف، يجب احترام قواعد ولوائح الدول التي تحددها بكل استقلالية، حاولت خلال الأسبوعين الأخيرين الحرص على مشاركة كل الدول في هذا الحدث، ولا نريد التورط في السياسة، وعلى الساسة عدم التدخل في كرة القدم”.

وأضاف رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم: “مهما كان القرار الذي سيتخذه المغرب سنحترم ذلك وفقا للوائح. الكاف لديه التزام لإنجاح هذا الشان، وهناك بعض الظروف والشروط التي نفكر فيها لتنظيم البطولة. المغرب له تفسيراته ووجهة نظره والجزائر كذلك. شخصيا كرة القدم محور مجهوداتنا وعلينا احترام القوانين السيادية لكل دولة. مستقبلا سنحاول التركيز على الجوانب الكروية بدلا من الأمور الأخرى”.

وتابع رئيس الكاف: “لست في موقف لأقول أكثر من ذلك. هناك بيان المغرب وسيكون هناك بيان جزائري لتوضيح موقفه في القضية، يكفيني هذه الإجابة ولن أجيب على أسئلة أخرى، وسنحاول إيجاد الحلول. نعرف الصعوبات والتوترات، لكننا نسعى للم الشمل بواسطة كرة القدم. الشعب الجزائري رائع وكذلك المغربي، ونحن نسعى للم الشمل”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أصدرت صباح يومه الخميس، بلاغا تؤكد من خلاله تعذر سفر بعثة المنتخب المغربي لمدينة قسنطينة الجزائرية، لعدم تلقيها ترخيصا من “الكاف” رغم تحضيرات المنتخب خلال الأيام السابقة من أجل المشاركة في الشان.

ومن جهته، شدد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على جاهزية المنتخب الوطني للمشاركة في كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين، والمقرر إقامتها في الجزائر، خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023، قائلا: “المنتخب الوطني يواصل استعداداته في مركب محمد السادس، وهو مستعد للسفر في أي وقت. كل ما ننتظر مرتبط بالجهاز الذي ينظم هذه التظاهرة، إذ يجب عليه إعطاء ترخيص للمنتخب بالتنقل عبر طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي لكل المنتخبات الوطنية منذ سنوات سواء ذكورا أو إناثا”.

بالفيديو.. فوزي لقجع يخرج عن صمته ويكشف آخر مستجدات مشاركة “الأسود” في “الشان”