ياسين بونو ينافس عمالقة الحراسة على جائزة الأفضل في عام 2022

رشّح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الحارس المغربي المتميز، ياسين بونو رفقة 4 حراس آخرين لجائزة The Best التي تمنح لأفضل حارس مرمى في العالم لعام 2022.

وضمّت قائمة الحراس الخمسة الذين سيتنافسون على الجائزة التي سيعلن عنها ضمن حفل ضخم سيقيمه الفيفا، إلى جانب ياسين بونو (إشبيلية الإسباني) كل من البلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد الإسباني) والبرازيلي أليسون بيكر (ليفربول الإنجليزي)، ومواطنه إيدرسون (مانشستر سيتي) والأرجنتيني إيميليانو مارتينيز (أستون فيلا الإنجليزي).

ويأتي هذا الترشيح ليكون بمثابة تكريم وإنصاف لحارس عرين “أسود الأطلس” الذي كان أحد الأسباب الأساسية لقصة النجاح المبهرة لمنتخب المغرب في المونديال قطر 2022, حين كتب ممثل العرب تاريخاً لا ينسى على أرض الدوحة ببلوغ الدور نصف النهائي، قبل أن تنتهي مغامرته الجميلة عند عتبة فرنسا بالخسارة 2-0.

وجاء تميز بونو في المونديال القطري الذي خرج في 4 مباريات منه بشباك خالية من الأهداف عقب موسم ناجح وملفت بكل المقاييس مع النادي الأندلسي حيث حصد بنهايته جائزة زامورا لأفضل حارس في الدوري الإسباني.

وستكون المنافسة محتدمة بين المرشحين الخمسة، غير أن الترشيحات “المبدئية” تصب في خانة الأرجنتيني مارتينيز الذي كان له الدور الأبرز في تتويج منتخب الأرجنتين بلقبه المونديال الثالث في أواخر العام المنقضي لا سيما مردوده البطولي في المباراة النهائية ضد فرنسا والتي انتهت بفوز منتخب التانغو بركلات الترجيح 4-2 إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

جدير بالذكر، أنّ السنغالي إدوارد مندي (تشلسي الانجليزي) هو من تُوّج بهذه الجائزة العام الماضي بعد قيادته للبلوز للتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ومنتخب “أسود التيرانغا” للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا بالكاميرون وضمان بطاقة العبور إلى كأس العالم 2022.