في مفاجأة.. ريال مدريد يستهدف التعاقد مع نجم المنتخب المغربي

فجر موقع “Fichajes” الإسباني مفاجأة من العيار الثقيل، بعد أن كشف عن أن ريال مدريد يبحث فكرة استعادة خدمات المغربي أشرف حكيمي، مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، وضمه إلى صفوف “الميرنغي” خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وعانى ريال مدريد من مشكلات كبيرة هذا الموسم في مركز الظهير الأيمن، مع تراجع مستوى داني كارفخال، وفشل لوكاس فاسكيز وأدريان أودريوزولا في إثبات نفسيهما كلاعبين مهمين في تشكيلة النادي الملكي الأساسية، الأمر الذي انتهى بسقوط الفريق أمام فياريال (1-2) في الجولة الماضية من الدوري وابتعاده عن المتصدر برشلونة بفارق 3 نقاط.

ويسعى ريال مدريد إلى إعادة ترميم خط دفاعه مع تراجع مستوى إدير ميلياتو ودافيد ألابا إلى جانب الأخطاء العديدة التي يرتكبها فيرلاند ميندي، الأمر الذي دفع إدارة الميرنغي إلى بحث فكرة الحصول على خدمات أشرف حكيمي.

ولا يبدو هذا المخطط سهلا، خاصة أن تعاقد النجم المغربي يمتد حتى عام 2026 مع باريس سان جيرمان، ما يضع ريال مدريد أمام إلزامية دفع ما لا يقل عن 60 مليون يورو؛ لإغراء النادي الفرنسي ودفعه للتخلي عن اللاعب.

وبدأ أشرف حكيمي مشواره مع شباب ريال مدريد، قبل أن يظهر مع الفريق الأول للمرة الأولى في الـ18 من عمره أمام إسبانيول في الدوري الإسباني عام 2017.

واكتفى بخوض 9 مباريات مع ريال مدريد سجل خلالها هدفين، قبل الرحيل معاراً لعامين كاملين إلى بوروسيا دورتموند الألماني عام 2018، ليقدم هناك مستويات مذهلة بخوضه 54 مباراة وتسجيله 7 أهداف.

ولم يقم ريال مدريد بإعادة حكيمي رغم تألقه، ليقرر بيعه إلى إنتر ميلان عام 2020 مقابل 40 مليون يورو، وخاض هناك موسماً واحداً لعب فيه 37 مباراة محرزاً 7 أهداف، قبل الانتقال إلى باريس سان جيرمان العام الماضي مقابل 70 مليون يورو.

وسيكون حكيمي خياراً مثالياً لريال مدريد في مركز الظهير الأيمن لتعويض كارفخال، خاصة أنه في الرابعة والعشرين عاماً، ما يجعله لاعباً للمستقبل، لكن ارتفاع قيمته المالية وحرص النادي الملكي على الظفر بخدمات الإنجليزي الشاب جودي بيلينغهام قد يعيق إتمام الصفقة بصورة نهائية.

زر الذهاب إلى الأعلى