إنتر ميلان يُشعل “الكالتشيو” بالفوز على نابولي

حسم إنتر ميلان قمّة الجولة الـ16 من الدوري الإيطالي لصالحه، حين فاز على ضيفه نابولي بنتيجة 1-0، على ملعب “جوزيبي مياتزا”، ليتجرع بذلك نابولي متصدر ترتيب “الكالتشيو” مرارة أول خسارة له في البطولة المحلية هذا الموسم، بينما أنعش “النيراتزوري” حظوظه في الصراع على اللقب.

وانتهى الشط الأول على وقع التعادل السلبي بين الفريقين، رغم الفرص التي سُجلت من الجانبين، خاصة من جانب إنتر، على غرار تسديدة فيديريكو ديماركو من جانب إنتر في الدقيقة الرابعة، والتي مرت بجانب المرمى، قبل أن يرد عليه البولندي بيوتر زيلينسكي في الدقيقة (31) من جانب نابولي، بتسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم الأيمن.

واختلفت الأمور في الشوط الثاني، وتمكن إنتر من أخذ الأسبقية في الدقيقة (56) عن طريق المهاجم البوسني إيدين دزيكو، الذي أسكن الكرة في شباك الحارس أليكس ميريت برأسية قوية، إثر توزيعة جميلة من الجهة اليسرى من ديماركو.

وبهذا الفوز، بات إنتر يحتل المركز الرابع برصيد 33 نقطة، متخلفا بنقطة واحدة عن يوفنتوس صاحب المركز الثالث، في حين يظل نابولي في الصدارة برصيد 41 نقطة، متقدما بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه ميلان، الفائز (2-1) على ساليرنيتانا في نفس الجولة.

وتوقفت سلسلة الانتصارت الطويلة بالنسبة لنابولي في الدوري الإيطالي، والتي امتدت لـ11 مباراة متتالية، ليتعرض الفريق لأول خسارة، في حين حصد إنتر فوزه الثالث تواليا في الدوري، مؤكدا عودته القوية إلى صراع اللقب.

زر الذهاب إلى الأعلى