جماهير الوداد الرياضي الأفضل لعام 2022

اختار موقع “ألتراس وورلد”، أكبر منصة متخصصة في تصنيف الجماهير عالمياً، مشجعي الوداد الرياضي كأفضل جمهور في العالم خلال عام 2022، متفوقاً على جماهير مختلف الأندية العالمية الكبيرة، في سنة ستبقى من دون شك راسخة في أذهان “الوينرز”.

وتميز محبو الوداد خلال العام الجاري بشكل لافت، من خلال إسهامهم الكبير في تتويج فريقهم بلقبين مهمين خلال الموسم الماضي، ويتعلق الأمر ببطولتي البطولة الاحترافية ودوري أبطال أفريقيا، في موسم استثنائي من الناحية الرياضية، جعل جماهير الوداد تبرز بشكل كبير وتتفوق على نظرائها محليا ودوليا.

وتفوقت جماهير الوداد على جماهير أندية كبيرة حول العالم، على غرار جمهور الفريق المغربي الآخر أولمبيك آسفي الذي سجل حضوره في قائمة الأفضل، بالإضافة إلى جماهير ميلان الإيطالي وآينتراخت فرانكفورت الألماني ومارسيليا الفرنسي؛ إذ ضمّت القائمة جماهير 10 أندية للتنافس على لقب الأفضل، ليتم في الأخير اختيار الجماهير الودادية من طرف الموقع المتخصص.

ويختارُ الجمهور الأفضل من طرف موقع “ألتراس وورلد” من خلال مجموعة من المعايير؛ مثل تقييم اللوحات الفنية التي يصنعها المشجعون خلال كل مباراة فوق المدرجات، بالإضافة إلى معدل الحضور، وكذا التنشيط فوق المدرجات، من خلال استعمال الألعاب النارية وصنع “التيفو” ورفع الرسائل التعبيرية، تحت ما يسمى مجموعات “الألتراس”.

وبرهنت الجماهير المغربية مرة أخرى أنها رقم صعب في عالم كرة القدم، وأثبتت ذلك مؤخرا في نهائيات كأس العالم قطر 2022؛ إذ نالت جماهير “الأسود” الإشادة من طرف الجميع، بالنظر إلى اللوحات الفنية الرائعة التي رسمتها في الملاعب المونديالية، وإسهامها الكبير في وصول المنتخب المغربي إلى نصف نهائي المونديال للمرة الأولى في تاريخه.

ترتيب أفضل 10 جماهير حسب موقع “ألتراس وورلد”

  1. جمهور الوداد الرياضي (المغرب)؛
  2. جمهور مارسيليا (فرنسا)؛
  3. جمهور أولمبيك آسفي (المغرب)؛
  4. جمهور بازل (سويسرا)؛
  5. جمهور ريد ستار (صربيا)؛
  6. جمهور ليك بوزنان (بولندا)؛
  7. جمهور ليغيا وارسو (بولندا)؛
  8. جمهور آيك ستوكهولم (السويد)؛
  9. جمهور آينتراخت فرانكفورت (ألمانيا)؛
  10. جمهور ميلان (إيطاليا).

 

زر الذهاب إلى الأعلى