تصريحات وليد الركراكي تُغضِب فيورنتينا الإيطالي وجمهوره

أغضبت تصريحات وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، مسؤولي فريق فيورنتينا وجماهيره، بخصوص سفيان أمرابط، لاعب وسط  النادي الإيطالي، واعتبروها تقليلا من قيمة النادي الذي حمل قميصه عدد كبير من نجوم اللعبة عبر التاريخ.

وقال وليد الركراكي، في تصريحات إعلامية، إن سفيان أمرابط يجب أن يلعب مع أحد أفضل 10 أندية في العالم، بعدما تألق في المونديال، وساعد المغرب على أن يصبح أول منتخب عربي وأفريقي يُنهي المونديال في المركز الرابع.

وقال الركراكي للقناة الرياضية المغربية: “مع كل الاحترام لفيورنتينا، يجب أن يلعب أمرابط مع أحد أفضل 10 أندية في العالم بالنظر إلى مستواه الكبير”.

وكشفت بعض المصادر، أن مسؤولي النادي الإيطالي وجماهيره، لم تعجبهم تصريحات الركراكي، التي تناقلتها وسائل إعلام إيطالية، على غرار روكو كوميسو، رئيس نادي “الفيولا”، الذي عبّر عن انزعاجه والفريق من تصريحات الركراكي.

واعتبر أن مدرب المنتخب المغربي يستغل نجاحه في المونديال، وبروز اسمه في الإعلام الدولي؛ من أجل الضغط على إدارة فيورنتينا، للسماح للاعب بالانتقال إلى ناد جديد خلال مرحلة الانتقالات الشتوية المقبلة، في ظل اهتمام العديد من الأندية -لا سيما من الدوري الإنجليزي- بخدمات متوسط ميدان المنتخب المغربي.

وبدورها، أبدت جماهير فيورنتينا استيائها من الركراكي، وطالبوه، من خلال تعليقاتهم في مختلف منصات وسائل التواصل الاجتماعي، بالكف عن الحديث عن مستقبل أمرابط؛ لأنه “مرتبط بعقد مع ناديهم، وهم متشبثون بخدماته، ولن يسمحوا بالتفريط فيه”.

يشار إلى أن أمرابط بات محط اهتمام أندية عدة، بعد تألقه على ملاعب قطر خلال المونديال؛ إذ قربت العديد من التقارير الصحافية في إنجلترا التحاق أمرابط بفريق ليفربول، بتوصية من الألماني يورغن كلوب، مدرب الليفر، الذي أبدى تشبثه باللاعب لإعادة التوازن لخط الوسط الدفاعي للفريق.

زر الذهاب إلى الأعلى