20 مليون يورو من عملاق أوروبي لـ “خطف” موهبة المنتخب المغربي

كشفت تقارير صحفية، أن إدارة نادي أياكس أمستردام الهولندي، دخلت في مرحلة متقدمة من المفاوضات مع نادي جينك البلجيكي، بخصوص موهبة المنتخب المغربي بلال الخنوس، أصغر لاعب في صفوف “أسود الأطلس” (18 سنة) الذي شارك في مونديال قطر 2022.

وأكدت المصادر ذاتها، أن إدارة الفريقين الهولندي والبلجيكي اتفقتا على مبلغ 20 مليون يورو مقابل انتقال بلال الخنوس إلى أياكس.

وحسب نفس المصادر، فما زالت المفاوضات مستمرة بشأن بنود العقد، سواء المتعلق منها بالنادي البلجيكي أو باللاعب المغربي، فيما يتعلق براتبه السنوي وحصته من قيمة الصفقة، فضلا عن رغبة جينك في وضع بند للاستفادة من نسبة مئوية من قيمة أي صفقة مستقبلية لانتقال اللاعب من أياكس إلى نادٍ آخر.

وعبّر الخنوس عن رغبته في خوض تجربة جديدة في مساره الاحترافي، والالتحاق بأياكس أمستردام، النادي السابق لقدوته حكيم زياش مهاجم تشيلسي الإنجليزي، ولمواطنه نصير مزراوي لاعب بايرن ميونيخ الألماني؛ إذ يشكل النادي الهولندي بالنسبة إليه البوابة التي ستفتح له آفاق الانتقال إلى نادٍ كبير في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى.

وخلق بلال الخنوس الحدث في بلجيكا بعد رفضه دعوة المنتخب البلجيكي واختياره الانضمام للمنتخب المغربي، حيث قال الإسباني روبيرتو مارتينيز، المدير الفني السابق لمنتخب “الشياطين الحمر”، في تصريحات إعلامية: “إن بلجيكا فقد أفضل موهبة في العقد الحالي”.

وشارك الخنوس رفقة المنتخب المغربي، في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم قطر 2022، أمام كرواتيا، قدّم خلالها مستوى جيدا، لقي إعجاب الجمهور المغربي، الذي يرى فيه مستقبل وسط ميدان “أسود الأطلس”.

زر الذهاب إلى الأعلى