رسميا.. المنتخب المغربي يرتقي في تصنيف الفيفا الجديد

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم، يومه الخميس، عن التصنيف الجديد الخاص بالمنتخبات، وذلك بعد نهاية منافسات كأس العالم “قطر 2022”.

وارتقى المنتخب المغربي إلى المركز الـ11 برصيد 1672 نقطة، بعد نجاحه في بلوغ المربع الذهبي للمونديال لأول مرة في تاريخه، علما أنه كان يحتل المرتبة الـ22 في آخر تصنيف شهري بـ1563 نقطة.

ويحتل “أسود الأطلس”، المرتبة الأولى على المستوى الأفريقي، كما يتصدر ترتيب المنتخبات العربية.

ومن جهتها حافظت البرازيل على مكانها في صدارة الترتيب بـ1840 نقطة، بينما تقدمت الأرجنتين إلى وصافة الترتيب بـ1838 نقطة بعد تتويجها بلقب كأس العالم.

وكتب موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، في مقال له بعنوان : “البرازيل تصمد في الصدارة والمغرب يقفز إلى الأعلى”، “صحيح أن كأس العالم FIFA 2022 توّجت بطلاً جديداً هو الأرجنتين (2، 1+)، إلا أن البرازيل (1، -) لا تزال تتصدر التصنيف العالمي FIFA/Cola-Cola لهذا العام.

ويتقدم السيليساو بفارق ضئيل على لا ألبيسيليستي التي كان بإمكانها الانقضاض على الصدارة لو فازت على فرنسا (3، 1+) في المباراة النهائية دون اللجوء إلى ركلات الترجيح”، ثم “وبفضل التأهل إلى المربع الذهبي، حققت كرواتيا (7، 5+) والمنتخب المغربي (11، 11+) قفزتين مذهلتين في التصنيف العالمي. حيث وقعت أسود الأطلس على “تقدم العام” من خلال حصدها ١٤٢ نقطة خلال الـ 12 شهرًا الماضية”.

زر الذهاب إلى الأعلى