هذه هي الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2022

تُعد بطولة كأس العالم للأندية تكريمًا للفرق على تحقيقها لبطولاتها القارية، وفرصة لالتقاء الشرق بالغرب كرويًا، وكانت خطط “فيفا” تذهب إلى جعلها بطولة عالمية تتشابه مع كأس العالم للمنتخبات، لولا جائحة فيروس كورونا.

وزادت الشكوك حول إمكانية إقامة مونديال الأندية 2022 بسبب موعد كأس العالم في الشتاء للمرة الأولى في التاريخ، بجانب ازدحام هائل لجدول مباريات الأندية بعد ذلك، مع عدم وجود دولة طلبت أن تحصل على استضافة الحدث.

لكن في نهاية المطاف، زفّ جياني إنفانيتنو للجماهير عاشقة كرة القدم إقامة كأس العالم للأندية 2022، مع تحديد الأندية المتأهلة وقبل ذلك، الاستقرار على مكان إقامة المسابقة.

وفي الأسطر التالية نتعرف معًا على الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2022، ومتى تنطلق المسابقة وأين ستقام؟

أين تقام كأس العالم للأندية 2022؟

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر رئيسه جياني إنفانتينو عن إقامة كأس العالم للأندية 2022 في دولة المغرب، للمرة الثالثة في التاريخ.

وكان يفترض أن تحتضن الصين نسخة 2021 بالنظام الجديد، ثم أُسندت البطولة في النهاية إلى دولة الإمارات واستمرت بنظامها القديم، دون الكشف عن مصير 2022.

وبعد الكثير من الأنباء في الأسابيع الماضية حول إلغاء البطولة أو استمرارها، أتى القرار بإقامة نسخة 2022 في المغرب، بعد منافسة مع ملف قطري وآخر إماراتي.

ما هي الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2022؟

جدل كبير صاحب إعلان استضافة المغرب لبطولة كأس العالم للأندية 2022، باعتبار أن بطل دوري أبطال إفريقيا هو نفسه بطل الدوري المغربي، الوداد، ولا يمكن لفريقين من نفس الدولة المشاركة.

في نهاية المطاف، حسم “فيفا” الأمر، ومنح الأهلي المصري، وصيف دوري الأبطال، فرصة المشاركة في المسابقة ممثلًا عن القارة السمراء، مع مشاركة الوداد باعتباره بطلًا للدولة المستضيفة، المغرب.

بجانب الأهلي والوداد، سيشارك ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا، وكذلك أوكلاند سيتي بطل قارة أوقيانوسيا، وسياتل ساوندرز من أمريكا الشمالية، بجانب فلامينغو البرازيلي بطل كوبا ليبارتادوريس.

ولا يزال موقف قارة آسيا معلقًا، فبطولة دوري الأبطال ستنتهي بعد نهاية النسخة الحالية لكأس العالم للأندية، والاتجاه هو دعوة البطل الأخير للمسابقة، الهلال، ليشارك ممثلًا عن القارة الصفراء.

الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2022

النادي الصفة
الوداد بطل الدوري المغربي
ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا
سياتل ساوندرز بطل دوري أبطال الكونككاف
فلامينغو بطل كوبا ليبارتادوريس
الأهلي وصيف دوري أبطال إفريقيا
أوكلاند سيتي بطل قارة أوقيانوسيا
الهلال ممثل قارة آسيا

متى تبدأ كأس العالم للأندية 2022؟

تنطلق بطولة كأس العالم للأندية 2022 يوم 1 فبراير 2023، على أن تستمر لمدة 11 يومًا بمشاركة 7 فرق.

ومن المفترض أن تجمع أول مباراة في المسابقة بين صاحب الأرض (الوداد) أمام بطل أوقيانوسيا (أوكلاند سيتي) لكن هناك حديث أن الأهلي هو من سيشارك في المباراة الافتتاحية وليس النادي المغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى