الصحافة الإسبانية تُهاجم سيزار راموس حكم مباراة المغرب وفرنسا

أثار مستوى الحكم المكسيكي سيزار أرثورو راموس جدلا واسعا عقب الأخطاء المؤثرة التي ارتكبها في نصف نهائي كأس العالم “قطر 2022” بين المغرب وبطل العالم، فرنسا، مساء يوم الأربعاء في مواجهة درات رحاها على أرضية ملعب “البيت”.

وانتقدت الصحافة الإسبانية الحكم راموس الذي أصبح رابع حكم مكسيكي يقود مباراة في المربع الذهبي للمونديال، إذ لم يكن في مستوى المباراة، وكان “لاعبا في صفوف المنتخب الفرنسي” بعدما رجح كفته على حساب المغاربة.

صحيفة “موندو ديبرتيفو” أكدت أن بداية الأخطاء “كانت في الدقيقة 26 عندما حاول ثيو هيرنانديز إخراج كرة من منطقته الدفاعية لكنه عرقل سفيان بوفال”، مشددة على أنه في وقت كان على الحكم إعلان ضربة جزاء للمغرب قرر تويجيه بطاقة صفراء للمهاجم المغربي.

وقبل نهاية الشوط، تضيف الصحيفة الكتالونية، عندما كان المغرب متخلفا في النتيجة بحصة (1-0)، كانت هناك لقطة أخرى مثيرة للجدل بعدما سقط لاعبان داخل منطقة جزاء فرنسا، لكن الحكم لم يحرك ساكنا، في إشارة إلى مسك سليم أملاح من طرف شواميني بعد تنفيذ حكيم زياش كرة عرضية داخل منطقة الجزاء.

وسجلت “موندو ديبوتريفو” أن الحكم المكسيكي لم يكن في مستوى مباراة نصف نهائي المونديال، إذ أخطأ مرة أخرى في الدقائق الأخيرة من المباراة بعدما لم يعلن عن خطأ ولم ينذر مدافع المغرب، أشرف داري، بعد تدخل قوي في حق كيليان مبابي.

من جانبها، أوردت صحيفة “ماركا” تصريحا للحكم الإسباني، ييريز بورول، قال فيه “إنها مباراة محيرة، لكني أرى ضربة جزاء من ثيو هيرنانديز على اللاعب المغربي. لقد عرقله داخل منطقة الجزاء”.

أما صحيفة “آس” الإسبانية فقد أكدت أن “هناك شبه إجماع من الكثيرين على أن ما حداث في مباراة المغرب وفرنسا فضيحة تحكيمية”.

ويعد مونديال قطر الكأس العالمية الثانية التي شارك فيها الحكم المكسيكي، إذ قاد ثلاث مباريات في كأس العالم 2018 في روسيا، اثنان في دور المجموعات وواحد في دور الـ16، بين الأوروغواي والبرتغال.

وكانت مباراة المغرب وفرنسا الرابعة له في المونديال القطري والثانية للمنتخب المغربي. فخلال مرحلة المجموعات، قاد المواجهة التي فاز بها “أسود الأطلس” على بلجيكا (2-0)، كما أدار مباراة الدنمارك وتونس، وكانت أيضا في مرحلة المجموعات وانتهت بنتيجة (0-0)، إضافة إلى المباراة التي فاز بها البرتغال (6-1) على سويسرا في دور الـ16.

زر الذهاب إلى الأعلى