المنتخب المغربي يتصدر عناوين الصُحف في كل القارات

تصدر المنتخب المغربي أغلفة صحف العالم، لا سيما الإسبانية والبرتغالية، بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه في كأس العالم 2022.

ونجح المنتخب المغربي في التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، عقب الفوز على منتخب البرتغال 1-0 في ربع النهائي، وذلك بعد أيام من الفوز على إسبانيا 3-0 بركلات الترجيح في ثمن النهائي، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي سلبيا.

وعظمت عناوين الصحف الإسبانية الصادرة صباح يوم الأحد الإنجاز المغربي بتجاوز البرتغال في ربع النهائي، مشيدة بأداء مجموعة من نجوم المغرب الذي يلعبون بالدوري الإسباني.

المغرب العالمي

صحيفة “آس” الإسبانية عنونت غلافها الرئيسي بكلمة “المغرب العالمي”، وعلقت على أداء نجم إشبيلية يوسف النصيري.

وقاد النصيري منتخب المغرب إلى نصف النهائي، بفضل الهدف الذي سجله في شباك ديوجو كوستا، ليضرب مواجهة مرتقبة مع منتخب فرنسا حامل اللقب.

المغرب التاريخي

صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية وضعت عنوانا: “تاريخي!”، وأبرزت تحقيق المغرب لأفضل إنجاز أفريقي في تاريخ المونديال.

كما سلطت الصحيفة الضوء على هدف يوسف النصيري الذي كتب نهاية حزينة لقائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو.

نجم المونديال

صحيفة “سبورت” الكاتالونية ركزت على بلوغ فرنسا لنصف النهائي على حساب إنجلترا بعنوان “خطوة نحو اللقب”، ولكن وضعت عنوانًا فرعيًا لانتصار المغرب على البرتغال وبلوغ نصف النهائي في أفضل إنجاز أفريقي في تاريخ البطولة.

عنوان صحيفة “ماركا” الإسبانية كان الأفضل، حيث وضعت علم المغرب بشكل كبير على الغلاف، والذي يحمل نجمة في الوسط، ووضعت عنوانا: “نجم المونديال”، مع إبراز فكرة أفضل إنجاز أفريقي في المونديال.

أحزان برتغالية

في المقابل، ركزت الصحف البرتغالية على خيبة أملها بالخروج من ربع النهائي، ودموع القائد كريستيانو رونالدو.

صحيفة “أوجوجو” عبرت عن خيبة الأمل بالإقصاء، ولخصت تفاصيل اللقاء في خطأ حارس المرمى ديوجو كوستا، بجانب الهجوم الضعيف خلال المباراة، ما دفع بالبرتغال إلى خارج البطولة.

وركزت الصحيفة على خروج رونالدو باكيًا، وعلى انتقادات اللاعبين تجاه حكم المباراة الأرجنتيني بعد اللقاء.

صحيفة “ريكورد” وضعت عنوانًا: “نهاية حزينة”.

وبجانب تصريحات اللاعبين عن انتقاد حكم المباراة، والتركيز على خطأ حارس المرمى، ذكرت تصريح المدير الفني فرناندو سانتوس عن مستقبله، حيث قال: “حين أعود إلى لشبونة سأناقش مستقبلي مع الرئيس”.

أما صحيفة “أبولا” فوضعت عنوانًا على صورة لكريستيانو رونالدو وهو في حسرة بعد نهاية اللقاء، وكتبت: “بكاء البرتغال”.

زر الذهاب إلى الأعلى