إشبيلية يتغنى بإنجاز النصيري وبونو في المونديال.. “ولادنا مزهيين المغرب”

تغنّى حساب نادي إشبيلية الإسباني، باللغة العربية على تويتر، بالثنائي المغربي المتألق في نهائيات كأس العالم قطر 2022 مع “أسود الأطلس”، الحارس ياسين بونو والمهاجم يوسف النصيري، بعد تأهل المنتخب المغربي لنصف نهائي المونديال على حساب منتخب البرتغال.

ونشر حساب إشبيلية صورة الثنائي مع جائزة رجل المباراة، بتعليق: “ولادنا مزهيين المغرب”؛ إذ حصل عليها بونو، لكنه قرر مشاركتها مع النصيري بعد تسجيله الهدف الأغلى برأسية رائعة في شباك الحارس ديوغو كوستا في الدقيقة (42)، ليصبح منتخب المغرب أول منتخب أفريقي وعربي يبلغ الدور نصف النهائي في تاريخ كأس العالم.

وأصبح النصيري أكثر اللاعبين العرب تسجيلاً في تاريخ كأس العالم، بالتساوي مع السعوديَين سالم الدوسري وسامي الجابر، والتونسي وهبي الخزري برصيد ثلاثة أهداف.

وانضم يوسف النصيري إلى نادي إشبيلية في انتقالات يناير 2020، قادماً من ليغانيس في صفقة انتقال حر، ولعب مع النادي الأندلسي في 122 مباراة بجميع المسابقات، نجح خلالهم في تسجيل 37 هدفا وصناعة 3 أهداف.

وعاش المهاجم المغربي فترة عصيبة مع ناديه قبل المونديال؛ إذ تعرّض النصيري لانتقادات لاذعة هذا الموسم في ظل تراجع مستواه بعد تعافيه من إصابته، وفشله في فرض نفسه مرّة أخرى في تشكيلة الفريق الأندلسي، حيث يفضل عليه المدرب خورخي سامباولي اللاعب الصاعد رافا مير.

وشارك النصيري مع إشبيلية في 15 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات، نجح في هز الشباك مرتين فقط في مسابقة دوري أبطال أوروبا؛ الأولى في مرمى بوروسيا دورتموند الألماني (1-4) في الجولة الثالثة، والثانية في مرمى كوبنهاغن (3-0) في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

لكن من المتوقع أن يعود النصيري إلى المشاركة المستمرة مع الفريق الأندلسي، بعد تألقه اللافت في مونديال قطر رفقة أسود الأطلس.

وأشاد حساب النادي الإسباني بحارسه بونو في تغريدة أخرى، قائلاً باللهجة المغربية: “السبع…زهرتو واعرة”، وذلك بعد أن أسهم بقسط كبير في بلوغ “أسود الأطلس” المربع الذهبي للمونديال، بتلقيه لهدف وحيد عبر زميله نايف أكرد بالخطأ في مرماه.

وعانى بونو أيضاً مع إشبيلية قبل المونديال؛ بسبب ضعف خط الدفاع بعد رحيل كوندي لبرشلونة وتراجع أداء الفريق، حيث شارك في 16 لقاء مع الفريق الإسباني في الدوري ودوري الأبطال، وتلقت شباكه 31 هدفا، ولم ينجح في الخروج بشباكه نظيفة إلا في مواجهة وحيدة.

يذكر أن المنتخب المغربي سيواجه المنتخب الفرنسي في نصف نهائي كأس العالم، يوم الأربعاء 14 دجنبر، بعد تغلب منتخب فرنسا على المنتخب الإنجليزي (2-1) في ربع النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى