سيطرة مغربية على التشكيلة المثالية لربع نهائي المونديال

​سيطر نجوم المنتخب المغربي على التشكيلة المثالية للدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على البرتغال أمس السبت في ملعب الثمامة والصعود لأول مرة إلى نصف نهائي البطولة.

وأصدرت شبكة “WhoScored” العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، التشكيلة المثالية لمباريات الدور ربع النهائي لمونديال قطر، والتي شهدت وجود 4 لاعبين من المغرب.

وجاء بالمركز الثاني المنتخب البرازيلي بـ3 لاعبين رغم إقصائه من المونديال، بينما اختارت الشبكة لاعبَين اثنين من منتخب الأرجنتين ولاعبًا واحدًا من منتخب البرتغال وآخر من منتخب كرواتيا.

وغاب عن التشكيلة المثالية لربع النهائي لاعبو 3 منتخبات هي هولندا وإنجلترا وفرنسا على الرغم من تقديمهم مباريات كبيرة، خصوصا من طرف المنتخبين الفرنسي والإنجليزي اللذين قدَّما مباراة نارية في ختام الدور ربع النهائي.

ويُعد الحارس المغربي ياسين بونو الغائب الأبرز عن التشكيلة بعد تألقه في مباراة منتخب بلاده أمام البرتغال ومحافظته على شباكه نظيفة للمباراة الثالثة على التوالي؛ لكن تألق حارس مرمى منتخب كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش في ركلات الترجيح أمام البرازيل جعله يدخل التشكيلة المثالية على حساب حارس “أسود الأطلس”.

التشكيلة المثالية لربع نهائي كأس العالم 2022

حارس المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش 8.1 (كرواتيا)
خط الدفاع: يحيى عطية الله 7.7 (المغرب) – كريستيان روميرو 7.0 (الأرجنتين) – جواد الياميق 7.6 (المغرب) – ​إيدير ميليتاو​ 7.5 (البرازيل)
خط الوسط: سفيان بوفال 6.9 (المغرب) – كاسيميرو 7.5 (البرازيل) – نيمار 8.2 (البرازيل)، برونو فرنانديز 7.6 (البرتغال)
خط الهجوم: يوسف النصيري 7.7 (المغرب) – ليونيل ميسي 8.7 (الأرجنتين)

التشكيلة المثالية لربع نهائي كأس العالم 2022
التشكيلة المثالية لربع نهائي كأس العالم 2022

زر الذهاب إلى الأعلى