سليم أملاح يكشفُ سر تألق “الأسود” في المونديال

كشف لاعب خط الوسط سليم أملاح، سر تألق المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد تخطيه عقبة المنتخب البرتغالي، اليوم السبت، في دور ربع النهائي، والتأهل إلى المربع الذهبي كأول منتخب عربي وأفريقي يُحقق هذا الإنجاز.

وأكد سليم أملاح في تصريحات إعلامية عقب نهاية مواجهة البرتغال: “تأهل تاريخي، لا أعتقد أنه يوجد أي منتخب إفريقي من قبل قام بنفس الشيء، ولكي نظهر العالم أيضاً أن لإفريقيا والغرب لاعبين قادرين على قول كلمتهم”.

وأضاف أملاح: “دخلنا مواجهة البرتغال ونحن منقوصين من عدد من اللاعبين بسبب الإصابة، لكن اللاعبين الأساسيين مثلهم مثل البدلاء.. لدينا لاعبين يلعبون بالقلب، سواء مصاب أو بديل أو أساسي.. الجميع يقدمون كل ما لديهم”.

وأوضح أملاح أن المنتخب المغربي لا يلعب فقط من أجل الراية المغربية، وإنما من أجل تمثيل “القارة السمراء” والعرب أحسن تمثيل، حيث قال في هذا السياق: “نحن هنا نقوم بشيء كبير، نضع المغرب وأفريقيا في الأمام ونقدم الدروس”.

وعن مواجهة البرتغال التي كانت قوية جدا، وقدم فيها المنتخب المغربي مردودا رائعا، قال أملاح: “لقد سجلنا هدفا واحدا خلال هذه المواجهة، دفاعيا كنا جيدين.. لدينا لاعبين يعملون جيدا ويجب الاستمرار على هذا المنوال”.

زر الذهاب إلى الأعلى