رسمياً.. تعيين مدرب جديد للمنتخب الإسباني

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم تعيين لويس دي لافوينتي، مدربا للمنتخب الإسباني خلفا لمواطنه لويس إنريكي، الذي أقيل من منصبه بعد إقصاء المنتخب من دور ثمن نهائي كأس العالم أمام المنتخب المغربي.

وأقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم مدرب منتخبه الأول لويس إنريكي، بعد إقصاء “لاروخا” من ثمن نهائي مونديال قطر 2022 في كرة القدم أمام المغرب بركلات الترجيح.

وقال الاتحاد الإسباني، في بيان، الخميس 8 دجنبر 2022: “أبلغ الرئيس لويس روبياليس والمدير الرياضي خوسيه فرانسيسكو مولينا المدرب بالقرار”.

كما أعلن الاتحاد تعيين لويس دي لافوينتي لتدريب المنتخب الوطني.

وتولى إنريكي (52 عاما)، تدريب منتخب إسبانيا في 2018، وقاده لنصف نهائي كأس أوروبا، الصيف الماضي، ونهائي دوري الأمم الأوروبية وخسر أمام فرنسا، ما أثار انتقادات حيال أسلوب لعبه المبني على الاستحواذ العقيم.

وبعد فوز ساحق على كوستاريكا افتتاحا 7-0، هو الأكبر في تاريخ مشاركاتها في كأس العالم، تعادل المنتخب الإسباني، بطل العالم سنة 2010 مع ألمانيا 1-1، ثم خسر أمام اليابان 1-2.

وفي ثمن النهائي، استحوذت إسبانيا الكرة أمام المغرب، بيد أنها خسرت أمامها بركلات الترجيح 0-3 بعد تعادلهما دون أهداف.

وأذ أعرب الاتحاد في بيانه عن “الشكر للويس إنريكي وطاقمه التدريبي”، أشار إلى أنه قدّم تقريرا “تقرّر فيه بدء مشروع جديد لفريق كرة القدم الإسباني، بهدف مواصلة النمو الذي تحقق في السنوات الأخيرة بفضل العمل الذي قام به إنريكي ومعاونيه”.

زر الذهاب إلى الأعلى