البرتغال تسحقُ سويسرا بسداسية قبل مواجهة المغرب في ربع نهائي المونديال

فاز منتخب البرتغال بخمسة أهداف مقابل هدف على نظيره منتخب سويسرا، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، في دور الـ16 بكأس العالم قطر 2022.

واحتضن ملعب “لوسيل” مباراة البرتغال وسويسرا في دور الـ16، والذي كان شاهدًا الانتصار الرابع لسيلسياو أوروبا على الساعات السويسرية حيث كان التقيا في 6 مباريات رسمية سابقة قبل تلك المباراة انتصر كلmH منهما في 3 لقاءات.

وسوف يلتقي منتخب البرتغال مع المنتخب المغربي، وذلك يوم السبت القادم، في اللقاء الذي يُقام على ملعب “الثمامة”، في ربع نهائي كأس العالم 2022، وتنطلق في تمام الساعة السادسة بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة، الخامسة بتوقيت القاهرة.
ثنائية بدون رونالدو

رغم جلوس كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء ألا أنّ المنتخب البرتغالي، لم يجد أيّ صعوبة في هز شباك الحارس يان سومر، وافتتحت العناصر البرتغالية التسجيل في المباراة بالدقيقة (17) عبر غونسالو راموس الذي شارك لأول مرة كأساسي مع البرتغال حيث سددّ الهدف بطريقة رائعة بعد تمريرة من جواو فيليكس سددها المهاجم الشاب بيسراه من زاوية ضيقة للغاية في الشباك.

وبعد مرور نصف ساعة وفي الدقيقة (33) تمكن القائد بيبي من إحراز الهدف الثاني للبرتغال، حيث عمق جرّاح السويسريين بهدف ثانٍ برأسية رائعة بعد ركلة ركنية نفذها برونو فرنانديز حولها مدافع بورتو برأسه في الشباك.

مع بداية الشوط الثاني واصل المنتخب البرتغالي الضغط في المباراة، وتمكن المُتألق في المباراة غونسالو راموس من إحراز الهدف الثالث للبرتغال والثاني له في المباراة بتصويبه رائعة في الدقيقة (52) سكنت الشباك السويسرية.

وفي الدقيقة (55) تمكن المنتخب البرتغالي من تسجيل الهدف الرابع عبر رافاييل غيريرو بأسيست من صاحب الثائية غوسالو راموس.

وبعدها بدقيقتين سجّل مدافع مانشستر سيتي، مانويل أكانجي هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب السويسري في الدقيقة (58).

ولم يتوقف راموس صاحب الـ”21” عامًا عن التسجيل في المباراة، حيث عاد جناح بنفيكا وهز الشباك الهدف الخامس للبرتغال في الدقيقة (67) والثالث له موقعًا على الهاتريك بعد تمريرة من فيلكيس أسكنها الشباك بكل أريحية.

وعرفت الدقيقة (73) مشاركة كريستيانو رونالدو، بدلًا من جواو فيليكس، ونجح البرتغالي في إحراز هدف بالدقيقة (82) ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة تغيير في النتيجة، رغم محاولات رونالدو العديدة لإحراز هدف سادس لبرازيل أوروبا، ولكن السادس كان من نصيب رافائييل لياو في الدقيقة (90+2) بتسديدة “R2” مُبهرة، بعد تمريرة من غيريرو صاحب الهدف الرابع.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى