التشكيلة المُحتملة للمنتخب المغربي أمام إسبانيا

يخوض المنتخب المغربي لكرة القدم، مباراة تاريخية، اليوم الثلاثاء، أمام إسبانيا، على ملعب المدينة التعليمية، لحساب دور الـ 16 من كأس العالم قطر 2022.

ويسعى المنتخب المغربي، بقيادة الناخب الوطني وليد الركراكي إلى كتابة التاريخ وبلوغ دور ربع النهائي لأول مرة في تاريخ الكرة المغربية والعربية.

ومن المرتقب ألا تخرج التشكيلة ولا حتى التكتيك اللذان سيلعب بهما وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، مباراة اسبانيا، عن التشكيلة والنهج الفني المعتادان اللذان خاض بهما مباريات الدور الأول، في المجموعة السادسة أمام منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا، بنظام (4-1-4-1)، إذا لن يغير الناخب الوطني المغربي التشكيلة التي حقق بها نتائج جيدة لحد الآن في المونديال القطري، لا سيما أن منتخب “لاروخا” يعتمد أساسا على الاستحواذ على الكرة، وهو المعطى الذي لا يمنحه الركراكي أهمية بالغة، على اعتبار أن طريقة لعبه تنبني على ترك الكرة للمنافس، باستثناء الشوط الأول من مباراة كندا، الذي تحكم منتخب المغرب في مجرياته، قبل أن يعود للدفاع بكتلة واحدة في الشوط الثاني حفاظا على تقدمه.

وينتظر وليد الركراكي، توصيات طاقمه الطبي بخصوص لاعبيه الذين ما يزالون من أثر بعض الإصابات السابقة، في مقدمتهم أشرف حكيمي، وسليم أملاح والقائد رومان سايس وأيضا نصير مزراوي، للوقوف على جاهزية لاعبيه والدقائق التي سيشاركون فيها خلال المباراة، التي من المنتظر أن تستنزف المخزون البدني للاعبين المغاربة، بالنظر لطريقة “التيكي تاكا” التي ينهجها لويس إنريكي المدير الفني لإسبانيا.

وفيما يلي التشكيلة المُحتملة للمنتخب المغربي أمام إسبانيا :

ياسين بونو

غانم سايس – نايف أكرد – أشرف حكيمي – نصير مزراوي

سفيان أمرابط

سفيان بوفال – بلال الخنوس – سليم أملاح – حكيم زياش

يوسف النصيري

وتُجرى مباراة المغرب أمام إسبانيا اليوم الثلاثاء على الساعة الرابعة عصراً، على أرضية ملعب “المدينة التعليمية”، لحساب ثمن نهائي مونديال قطر.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى