إنريكي يكشفُ نقاط قوة المنتخب المغربي

اعترف لويس أنريكي بصعوبة المهمة التي تنتظر منتخب إسبانيا، حينما يلتقي نظيره المنتخب المغربي، غداً الثلاثاء في استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات دور الستة عشر من مونديال قطر 2022.

وحذر مدرب “الماتادور” خلال المؤتمر الصحفي المقام على هامش المواجهة، من خطورة المنتخب المغربي، قائلاً: “نواجه فريقاً تصدر مجموعته، ويملك دافعاً قوياً من أجل القتال أمامنا، بالتأكيد ستكون المواجهة صعبة، فالمنتخب المغربي أثبت قوة كبيرة في الدور الأول”.

وحذر من نقاط قوة “أسود الأطلس”، موضحاً: “ندرك تماماً امتلاك المنتخب المغربي لاعبين قادرين على تشكيل خطورة حقيقية. المطلوب هو أن نمارس الضغط الهجومي دون توقف، كل ذلك سيساعدنا في الحد من حصول المنافس على فرص من أجل التسجيل”.

وأضاف: “نريد التركيز في المباراة والسيطرة على مجرياتها، امتلاك الكرة سيساعدنا على تحقيق الفوز؛ لذلك سنسعى إلى السيطرة على المواجهة طوال الدقائق الـ90”.

وتابع: “علينا أن نتعامل مع الكرة بأفضل طريقة ممكنة، يجب أن نستحوذ عليها وألا نترك الخصم يسيطر عليها، ربما سنكون بحاجة إلى بعض الكرات الطويلة إن دعت الحاجة لذلك”.

واختتم مدرب الماتادور حديثه بالقول: “أشعر بالرضا عن الأداء الذي قدمه المنتخب الإسباني في دور المجموعات، صحيح أن الخسارة مؤلمة أمام اليابان، لكننا نمتلك لاعبين جيدين، ما يجعلني أثق في قدرتنا على تحقيق نتيجة إيجابية والمضي قدماً في كأس العالم”.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي أنهى دور المجموعات في صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط حصدها من تعادل مع كرواتيا 0-0، وفوز على بلجيكا 2-0، ثم انتصار على كندا 2-1، فيما احتلت إسبانيا وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط بعد فوز على كوستاريكا 7-0، وتعادل مع ألمانيا 1-1، ثم خسارة مفاجئة أمام اليابان 1-2.

وتُجرى مباراة المغرب أمام إسبانيا غدًا الثلاثاء، على أرضية ملعب “المدينة التعليمية”، لحساب ثمن نهائي مونديال قطر.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى