المنتخب الفرنسي إلى ربع نهائي المونديال بعد الفوز على بولندا

واصل منتخب فرنسا رحلة دفاعه عن لقب المونديال، بالفوز على منتخب بولندا في الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم “قطر 2022″، بثلاثة أهداف لواحد على ملعب “الثمامة”.

وكان المنتخب الفرنسي هو الأفضل منذ بداية المباراة على كافة الأصعدة، واستطاع المهاجم “كيليان مبابي” إظهار موهبته على أرضية الميدان، وتسجيل ثنائية للمرة الثانية خلال البطولة بعد الهدفين ضد الدنمارك بدور المجموعات، في مباراة سوف تبقى في التاريخ بالعديد من الأرقام القياسية.

أول تلك الأرقام سجل باسم المُهاجم “أوليفيه جيرو”، الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 44، وأصبح الهداف التاريخي لمنتخب “الديوك” برصيد 52 هدفًا، متفوقًا على الأسطورة “تييري هنري”.

شعار شوط المقابلة الثاني كان توهج ولمعان “كيليان مبابي”، الذي سجل ثنائيته الشخصية وهدفه الخامس حتى الآن في البطولة، منفردًا بقائمة الهدافين.

أهداف مبابي جاءت بمجهود فردي مميز، وعن طريق تصويبات “صاروخية” لم يتمكن الحارس “ويجيتش تشيزني” من التصدي لها، بداية في الدقيقة 74، من على حدود منطقة الجزاء من الجانب الأيمن، ثم في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بتصويبة أخرى من داخل منطقة الجزاء ذهبت أعلى يسار المرمى البولندي.

وفي اللحظات الأخيرة من المباراة، احتسب الحكم الفينزولي ركلة جزاء لصالح بولندا، انبرى لها بنجاح المُهاجم “روبيرت ليفاندوفسكي” وأضاف ثاني أهدافه الشخصية في المونديال.

بتلك النتيجة ارتقى أبناء المُدرب “ديديه ديشان”إلى الدور ربع النهائي، انتظارًا للمتأهل من مباراة الليلة بين المنتخب الإنجليزي والسنغالي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى