الكاميرون تُودع المونديال رغم الفوز على البرازيل

ودع المنتخب الكاميروني بطولة كأس العالم 2022، رغم تحقيقه انتصاراً تاريخياً على البرازيل بهدف دون رد في إطار الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة ضمن نهائيات المونديال.

ورغم الخسارة، تصدر منتخب “السليساو” مجموعته برصيد 6 نقاط، ليصعد إلى الدور ثمن النهائي من المونديال القطري حيث سيواجه كوريا الجنوبية (وصيف المجموعة الثامنة)، وعلى الجانب الآخر، أصبح رصيد الكاميرون 4 نقاط في المركز الثالث، وغادرة البطولة.

وسيطر المنتخب البرازيلي على مجريات الشوط الأول، وكاد أن يفتتح باب التسجيل عند الدقيقة 14 بعد كرة رأسية من غابرييل مارتينيلي تصدى لها ببراعة الحارس الكاميروني ديفيز إيبسي.

وأنقذ إيبسي تسديدة قوية من البرازيلي أنتوني عند الدقيقة 37، وقبل ثواني من نهاية الشوط الأول، هددت الكاميرون المرمى البرازيلي بفرصة خطيرة بعد كرة رأسية من بريان مبيومو تصدى لها باقتدار الحارس إيدرسون مورايس.

وفي الشوط الثاني، سدد الكاميروني فينسنت أبو بكر كرة قوية عند الدقيقة 50 مرت بجوار القائم، ثم ارتدى الحارس الكاميروني إيبسي ثوب الإجادة وتصدى لتصويبة خطيرة حملت توقيع أنتوني.

وفي الوقت المُحتسب بدل الضائع، أحرزت الكاميرون هدف الانتصار من كرة رأسية رائعة عن طريق أبو بكر، بعد تمريرة عرضية متقنة من جيروم نجوم مبيكيلي، وبعدها حصل صاحب الهدف على البطاقة الصفراء الثانية وتم طرده؛ بسبب خلعه القميص عند الاحتفال بالهدف.

وبهذه النتيجة، تجرعت البرازيل هزيمتها الأولى في كأس العالم 2022، لكنها عبرت إلى الدور المقبل، فيما ودعت الكاميرون المونديال من الباب الكبير.

زر الذهاب إلى الأعلى