غانا والأوروغواي خارج مونديال 2022

ودع المنتخب الأوروغوياني منافسات كأس العالم قطر 2022، رغم فوزه (2-0) على المنتخب الغاني، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة بالبطولة العالمية.

وجاء الخروج الأوروغوياني المرير من المونديال القطري بعد المفاجأة التي حققتها كوريا الجنوبية بالفوز على البرتغال 2-1 في المباراة التي أُقيمت في نفس التوقيت على ملعب “المدينة التعليمية”.

وشهدت مباراة غانا وأوروغواي إهدار “البلاك ستارز” لهدف التقدم عند الدقيقة 21 بعد ركلة جزاء سددها أندريه آيو وتصدى لها الحارس سيرخو روشيت، وبعد 5 دقائق، سجل الأوروغوياني جيورجيان دي أراسكايتا الهدف الأول لمنتخب بلاده، ثم عزز أضاف هدفًا آخر عند الدقيقة 32، لينتهي الشوط الأول بتقدم أوروغواي بهدفين دون رد.

وحاولت غانا العودة في المباراة خلال الشوط الثاني، وأضاعت بعض الفرص الخطيرة، لكن تمكن رفاق لويس سواريز من الحفاظ على تقدمهم حتى النهاية، ليحققوا الفوز، والظف العبور إلى ثمن نهائي المونديال.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب الأوروغوياني رصيده إلى 4 نقاط، لكنه لم يستطع الحصول على بطاقة العبور إلى ثمن النهائي كوصيف عن المجموعة الثامنة، فيما تجمد رصيد غانا عند 3 نقاط، وغادرت العُرس العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى