التشكيلة المتوقعة للمنتخب المغربي أمام كندا

يخوض المنتخب المغربي لكرة القدم، مباراته الحاسمة، غدا الخميس أمام منتخب كندا، على ملعب الثمامة، لحساب الجولة الختامية من منافسات المجموعة السادسة من منافسات كأس العالم قطر 2022، سعيا منه إلى حجز مقعد له في دور ثمن نهائي كأس العالم لثاني مرة في تاريخه بعد مونديال المكسيك 1986.

ويبحث المنتخب المغربي بقيادة مديره الفني وليد الركراكي، عن تحقيق نتيجة إيجابية تضمن تأهله إلى الدور المقبل، على الملعب ذاته الذي شهد فوزه بهدفين دون رد على بلجيكا الأحد الماضي في الجولة الثانية.

ومن المنتظر أن لا تخرج التشكيلة ولا حتى التكتيك اللذان سيلعب بهما وليد الركراكي في مباراة كندا، عن التشكيلة والنهج الفني المعتادان اللذان خاض بهما مباراتي كرواتيا وبلجيكا، فهو لن يغير التشكيلة التي حقق بها نتائج جيدة لحد الان في المونديال القطري.

ويبقى التغيير الوحيد الذي قد يدخله ربان المنتخب المغربي، مرتبطا بمدى تحسن الحالة الصحية لأشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بعدما تجددت الآلام لديه بعد مباراة كرواتيا، في العضلة الخلفية للفخذ.

وفي حال فضل الركراكي والطاقم الطبي المغربي منح حكيمي فترة أطول للاستفادة من الراحة، فإنه سيضطر لوضع نصير مزراوي لاعب بايرن ميونيخ الألماني في الجهة اليمنى.

وسيعتمد كذلك على لاعب الوداد يحيى عطية الله في الجهة اليسرى، غير أن هذا الاحتمال يبقى مستبعدا في ظل مشاركة حكيمي في جميع الحصص التدريبية التي أجراها “الأسود” بعد مباراة بلجيكا.

وفيما يلي التشكيلة المتوقعة للمنتخب المغربي أمام كندا:

ياسين بونو

غانم سايس – نايف أكرد – أشرف حكيمي – نصير مزراوي

سفيان أمرابط – عز الدين أوناحي – سليم أملاح

سفيان بوفال – حكيم زياش – يوسف النصيري.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى