فوز ثمين للمنتخب الأرجنتيني على المكسيك

ثمين على المكسيك

حقق المنتخب الأرجنتيني انتصارًا هامًا على نظيره المكسيكي، بنتيجة (2-0)، في المباراة التي احتضنها ملعب “لوسيل” مساء السبت 26 نونبر، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم قطر 2022.

هذه النتيجة، أنعشت آمال الأرجنتين في التأهل إلى ثمن نهائي المونديال، حيث أصبح رصيد “راقصي التانغو” 3 نقاط، قبل مواجهتهم الأخيرة أمام بولندا صاحبة الصدارة بـ4 نقاط.

وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد المنتخب المكسيكي عند نقطة واحدة، وسيلتقي في الجولة المقبلة مع المنتخب السعودي الذي يحتل المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتملك كل منتخبات المجموعة الثالثة حظوظها في العبور إلى دور الـ16 في مونديال قطر خلال الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات.

واتسمت المباراة الأرجنتين والمكسيك بالحذر الدفاعي من المنتخبين، وانحصرت الكرة في وسط الملعب خصوصًا في الشوط الأول، الذي لم يشهد أية فرص خطيرة على المرميين، إلا عند الدقيقة 44 عبر اللاعب المكسيكي، أليكسيس فيغا، الذي سدد كرة قوية من ركلة ثابتة تصدى لها الحارس داميان مارتينيز.

وفي الشوط الثاني، استطاع المنتخب الأرجنتيني فتح باب التسجيل عند الدقيقة 64، حيث نثر ليونيل ميسي سحره الكروي المُعتاد، وأطلق تسديدة زاحفة خدعت الحارس غييرمو أوتشوا، وسكنت شباك المنتخب المكسيكي.

وبعدها أهدر ناهويل مولينا هدف مُحقق للأرجنتين، حيث مرت تسديدته أعلى العارضة بقليل، وعند الدقيقة 87 أضاف إينزو فرنانديز هدف الأرجنتين الثاني بعد مراوغة رائعة وتسديدة قوية فشل أوتشوا في التصدي لها، ليُحقق رفاق ميسي الانتصار الهام على المكسيك بنتيجة 2-0.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى