بولندا تهزم السعودية وتشعل الصراع في المجموعة الثالثة

تمكن منتخب بولندا من التفوق على نظيره السعودي بهدفين دون رد، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم “قطر 2022”.

وكان المنتخب السعودي غير محظوظًا خلال مواجهة رفاق “روبيرت ليفاندوفسكي”، الذي سجل اليوم أول أهدافه في بطولات كأس العالم في شباك الحارس “محمد العويس”.

البولنديون تقدموا بالهدف الأول في الدقيقة 40، عن طريق متوسط ميدان نادي نابولي “بيتور زيلينسكي”، مستغلاً صناعة من نجم البارسا “روبيرت ليفاندوفسكي”.

ثم أتيحت فرصة أمام السعودية من أجل العودة في النتيجة، بعد احتساب ركلة جزاء لصالح المُهاجم “صالح الشهري” في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لشوط المباراة الأول، ولكن حارس يوفنتوس “فيجيتش تشيزني” تألق وتصدى لتصويبة “سالم الدوسري”.

حاول “الصقور” تعديل الكفة مع بداية الشوط الثاني، ولكن هجمات بولندا العكسية كانت في منتهى الخطورة، وقد ضربوا العارضة والقائم في مرتين عن طريق “ليفاندوفسكي وميليك”.

وجاء الموعد في الدقيقة 83، لكي يضع ليفاندوفسكي اسمه ضمن لائحة هدافي بطولات كأس العالم، بتسجيل هدفه الأول في النسخة الحالية، بعد هفوة “لا تُغتفر” من لاعب الوسط السعودي “بعد الإله المالكي”، الذي فرط في كرة أمام نجم بولندا الأول وضعته وجهًا لوجه مع الحارس السعودي، الذي لم يمنع تصويبة هداف الدوري الإسباني من هز شباكه.

فوز بولندا أشعل المجموعة تمامًا، وجعلهم في الصدارة برصيد 4 نقاط، بينما منتخب السعودية تراجع للمركز الثاني برصيد 3 نقاط، في انتظار نتيجة مباراة الأرجنتين ضد المكسيك الليلة.

يذكر أن منتخب السعودية سوف يواجه في الجولة الأخيرة نظيره المكسيكي، بينما بولندا سوف تلعب مباراة “صعبة” ضد منتخب “التانغو”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى