رسمياً.. الإصابة تحرمُ كريم بنزيما من المشاركة في كأس العالم 2022

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، استبعاد نجمه كريم بنزيما من معسكر “الديوك” بسبب تعرضه لإصابة في الحصة التدريبية، السبت، ليغيب نجم ريال مدريد رسمياً عن نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وجاء استبعاد بنزيما عقب إجرائه لفحوصات طبية معمقة بمستشفى “أسبيتار”، أكدت بأن اللاعب يعاني من تمزق عضلي في الفخذ الأيسر يمنعه من المشاركة رفقة منتخب بلاده في المونديال حسب بيان للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الذي بعث أيضا برسالة دعم للاعب وتمنى له الشفاء العاجل.

وشكل خبر استبعاد أفضل لاعب في العالم عام 2022 صدمة كبيرة للجماهير الفرنسية وللاعب نفسه، لا سيما وأنه كان يتطلع لتسجيل ثاني مشاركة له في نهائيات كأس العالم بعد تلك التي كانت عام 2014 بالبرازيل.

وعلّق ديدييه ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي على قرار استبعاد بنزيما قائلاً: “أنا حزين للغاية من أجل كريم، الذي كان يضع كأس العالم هدفاً رئيسيا له، رغم هذه الضربة القوية، لدي كل الثقة في المجموعة الموجودة، وسنبذل قصارى جهدنا لرفع التحدي الذي ينتظرنا”.

وسيضطر ديشامب إلى استدعاء مهاجم جديد ليحل محل بنزيما وهذا قبل الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الدولي لكرة القدم، في حين يبقى أوليفييه جيرو المرشح الأول لقيادة خط هجوم “الديوك” في مباريات المونديال مثل ما كان عليه الحال في النسخة الماضية بروسيا 2018.

جدير بالذكر أن المنتخب الفرنسي سيفتقد بنزيما بعدما افتقد خدمات مهاجم لايبزيغ كريستوفر نكونكو الذي أصيب قبل السفر إلى قطر، في حين يغيب نجوم آخرون بسبب عدم تعافيهم من الإصابات على غرار بول بوغبا ونغولو كانتي وبرينتسيل كيمبيمبي.

ويستهل حامل لقب النسخة الماضية بروسيا حملة الدفاع عن لقبه، بمواجهة منتخب أستراليا يوم الثلاثاء المقبل على ملعب “الجنوب” في الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

يذكر أن المنتخب الفرنسي، بطل العالم مرتين عامي 1998 و2018، يخوض منافسات المونديال بالمجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات الدنمارك وتونس وأستراليا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى