خروج ألماني آخر من كأس العالم 2018!

وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حداً لمسيرة فيليز بريتش في مونديال روسيا 2018. الحكم الألماني اتخذ قرارات اعتبرها المنتخب الصربي بأنها قد ألحقت ضرراً به في مباراته مع المنتخب السويسري برسم الدور الأول من المونديال.

قبل أيام قليلة فجر المنتخب الكوري الجنوبي مفاجأة من العيار الثقيل، وأطاح بالمنتخب الألماني من الدور الأول في مونديال روسيا، ليودع “المانشافت” أكبر عرس كروي عالمي من الدور الأول للمرة الأولى في تاريخه منذ أكثر من 80 عاماً.

ويبدو أن خيبة ألمانيا لا تقتصر على توديع كأس العالم من الدور الأول، فقد جاء الدور أيضاً على حكم يمتلك خبرة كبيرة فوق المستطيل الأخضر وباعاً في عالم الساحرة المستديرة.

وفي هذا الشأن، ذكر موقع مجلة “دير شبيغل” أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أبعد الحكم الألماني فيليز بريتش من تحكيم مباريات مونديال روسيا بعدما لم يحتسب ضربة جزاء لصالح المنتخب الصربي في مباراته مع سويسرا.

وأضاف موقع المجلة الألمانية أن قرار “فيفا” وضع حداً لطموحات بريتش، الذي كان من المرشحين لتحكيم نهائي مونديال روسيا 2018.

وكان الاتحاد الصربي لكرة القدم قد تقدم بشكوى إلى “فيفا” ضد بريتش، الذي أدار مباراة خسرها الصرب أمام المنتحب السويسري 1-2 برسم الدور الأول من مونديال روسيا، وأضاف الاتحاد الصربي في بيان له: “الكثير من التقارير لوسائل الإعلام العالمية وبشكل خاص تسجيلات الفيديو، تثبت حقيقة أننا تعرضنا لأضرار كبيرة في هذه المباراة”.

وأردف الاتحاد الصربي: “من غير الواضح بالنسبة لنا كيف أن حكماً ألمانياً يتم اختياره لإدارة مباراة سويسرا وصربيا مع العلم أن أحد الأقاليم السويسرية ناطقة بالألمانية”.

يُشار إلى أن رودولف كلوكنر هو آخر حكم ألماني أدار مباراة نهائية في كأس العالم في مباراة جمعت بين البرازيل وإيطاليا سنة 1970 وانتهت بفوز منتخب “السامبا” على “الآزوري” بأربعة أهداف مقابل واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى