المنتخب السعودي يُعلن قائمته النهائية لكأس العالم 2022

أعلن الفرنسي، هيرفي رونار، المدير الفني للمنتخب السعودي، اليوم الجمعة، عن القائمة النهائية للاعبين المعنيين بالمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ونشر الاتحاد السعودي لكرة القدم القائمة في موقع “تويتر”، مقطع فيديو يظهر فيه رونار وهو يتحدث عن طموحات منتخب الأخضر في المونديال، قبل أن تظهر أسماء اللاعبين وصورهم في نهاية المقطع.

وشكّل رونار قائمة الأخضر السعودي من لاعبين ينشطون في 6 أندية سعودية، وكانت حصة الأسد لنادي الهلال الذي سيكون ممثلا بـ12 لاعبا في المونديال، في حين يمثل 6 لاعبين نادي النصر، كما وقع الاختيار على 3 لاعبين من الشباب ولاعبين من الاتحاد والأهلي ولاعب واحد من الفتح.

في المقابل، عرفت القائمة غياب متوسط ميدان الشباب السعودي نواف العابد في واحدة من مفاجآت المدرب الفرنسي، في حين سجل متوسط ميدان الهلال عبد الإله المالكي حضوره ضمن القائم، بعد تألقه في الدوري السعودي خلال الفترة الأخيرة.

ويخوض المنتخب السعودي نهائيات كأس العالم ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا، ويستهل مشواره في البطولة بمواجهة منتخب “التانغو” يوم 22 نونبر الجاري بملعب “لوسيل” ثم يواجه منتخب بولندا في 26 من الشهر الجاري بملعب “المدينة التعليمية” قبل ان يلاقي المنتخب المكسيكي يوم 30 نوفمبر بملعب “لوسيل”.

القائمة النهائية للمنتخب السعودي في مونديال قطر

حراسة المرمى: محمد الربيعي، نواف العقيدي، محمد العويس؛
خط الدفاع: سلطان الغنام، عبدالإله العمري، علي البليهي، عبد الله مادو، سعود عبد الحميد، حسان تمبكتي، ياسر الشهراني؛
خط الوسط: محمد البريك، عبد الله عطيف، عبد إلاله الملكي، رياض شراحيلي، علي الحسن، سلمان الفرج، محمد كنو، ناصر الدوسري؛
خط الهجوم: سامي النجعي، هتان باهبري، سالم الدوسري، فهد المولد، عبد الرحمن العبود، هيثم عسيري، فراس البريكان، صالح الشهري.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى