بايرن ميونيخ يعترض على استدعاء ماني للمشاركة في المونديال

كشف الصحفي الألماني كريستيان فالك، رئيس تحرير مجلة “سبورت بيلد” الألمانية، عن وجود أزمة بين إدارة بايرن ميونيخ والاتحاد السنغالي لكرة القدم، بسبب قرار الأخير باستدعاء نجم أسود التيرانغا، ساديو ماني، إلى قائمة بطل أفريقيا النهائية للمشاركة في كأس العالم قطر 2022.

وتسبب ماني في حالة من الذعر داخل منتخب السنغال، بعد مغادرته مباراة بايرن ميونيخ وفيردر بريمن بالجولة الـ14 للدوري الألماني في الدقيقة 21، بعد إصابة تعرض لها في الدقيقة 14، خلال المباراة التي انتصر فيها فريقه بنتيجة 6-1.

وقال بايرن ميونيخ، في بيان أصدره أول أمس الأربعاء، إنّ الدوليّ السنغالي يعاني من إصابة على مستوى أوتار الساق اليمنى وتحديدًا بالشظية، وأكد النادي البافاري أن لاعبه لن يشارك في مباراة السبت ضد شالكه، مشيرًا إلى أن ماني سيُجري لاحقًا المزيد من الفحوص الطبية، ومؤكدًا تواصله مع الاتحاد السنغالي للعبة بشأن إصابة اللاعب المُتوج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2022.

وقام أليو سيسيه، مدرب السنغال، باستدعاء ماني إلى قائمة الأسود التي ستُسافر إلى قطر من أجل المشاركة في المونديال، حيث ظهر اسم لاعب ليفربول السابق في القائمة رغم إصابته.

وذكر فالك، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنّ قرار استدعاء ماني لقائمة السنغال، رغم الإصابة، لم يُعجب إدارة بايرن ميونيخ.

واعترضت إدارة النادي البافاري على هذا القرار، خوفًا من تفاقم إصابة السنغالي، وغيابه لمدة أطول بعد نهاية كأس العالم وتفادي نهاية موسمه، خاصةً أنّ البايرن يستأنف مبارياته عقب التوقف في يناير القادم.

وفي سياق متصل، أكدت صحيفة “فوتبول إنترناشيونال” العالمية أن قرار استدعاء ماني لقائمة السنغال النهائية لا يعني بضرورة الحال أنّ يُشارك صاحب الـ”30″ عامًا في المباراة الافتتاحية للفريق بمونديال قطر، أمام هولندا.

ويلعب منتخب السنغال في المجموعة الأولى بكأس العالم 2022، مع منتخبات قطر وهولندا والإكوادور، ويبدأ مشواره في البطولة بمواجهة هولندا يوم الإثنين 21 نونبر، ثم قطر يوم 25، وأخيرًا الإكوادور يوم 29 من الشهر ذاته.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى