ليفاندوفسكي على رأس قائمة بولندا لكأس العالم 2022

أعلن البولندي تشيسلاف ميتشنيفيتش، المدير الفني لمنتخب بولندا الأول لكرة القدم، عن القائمة الرسمية لمنتخب بلاده والتي تضم 26 لاعبا، تحسبا لنهائيات كأس العالم قطر 2022، قبل 10 أيام من انطلاق المونديال.

وأوقعت قرعة كأس العالم المنتخب البولندي في المجموعة الثالثة رفقة المنتخب الأرجنتيني والمنتخب السعودي ومنتخب المكسيك، ولم يسبق لبولندا التتويج ببطولة كأس العالم في 8 مشاركات عبر التاريخ، وكان أعلى إنجاز قد وصل إليه منتخبها هو المركز الثالث في بطولتي 1974 في ألمانيا الغربية و1982 في إسبانيا، وكانت هذه الفترة من أقوى فترات المنتخب البولندي؛ إذ نجح في حصد الميدالية الذهبية في أولمبياد ميونيخ عام 1972.

وفي مونديال قطر، يلتقي رفاق ليفاندوفسكي مع المنتخب المكسيكي يوم 22 نونبر على استاد 974، ثم يواجهون منتخب السعودية يوم 26 من الشهر نفسه على استاد المدينة التعليمية، ثم يلتقي منتخب بولندا نظيره الأرجنتيني في ختام منافسات المجموعة الثالثة في دور المجموعات يوم 30 من الشهر ذاته على استاد 974 المونديالي.

وجاءت القائمة بقيادة نجم برشلونة المتوهج، روبرت ليفاندوفسكي؛ إذ يقود الخط الهجومي رفقة لاعب نادي يوفنتوس، أركاديوش ميليك، وشهدت القائمة أيضًا وجود ماتي كاش مدافع نادي أستون فيلا الإنجليزي، والعديد من النجوم الأخرى في الدوريات الأوروبية والدوري المحلي.

قائمة بولندا لكأس العالم قطر 2022

حراسة المرمى: فوتشيك تشيزني (يوفنتوس)، لوكاس سكوروبسكي (بولونيا)، بارتلومي دراغوفسكي (سبيتزا).

خط الدفاع: كاميل غليك (بينيفينتو)، بارتوش بيريزينسكي (سامبدوريا)، جان بيدناريك (أستون فيلا)، ماتي كاش (أستون فيلا)، روبرت غومني (أوغسبورغ)، آرثر جيدرزيتشيك (ليجيا وارسو)، جاكوب كيويور (سبيزيا)، ماتيوز فيتيسكا (كليرمونت)

خط الوسط: نيكولا زالوسكي (روما)، كريستيان بيليك (برمنغهام سيتي)، برزيميسلاف فرانكوفسكي (لينس)، كامل غروسكي (بوغو شتشيتسين)، ياكوب كامينسكي (فولفسبورغ)، غريغوري كريتشوفياك (الشباب السعودي)، داميان زيمانسكي (أيك أثينا)، سيباستيان شيمانسكي (فينورد روتردام)، بيتور زيلينسكي (نابولي)، سيمون زوكوفيسكي (فيورنتينا).

خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة)، أركاديوش ميليك (يوفنتوس)، كريستوف بياتيك (ساليرنيتانا)، كارول شويدرسكي (شارلوت).

زر الذهاب إلى الأعلى