القائمة النهائية للمنتخب الفرنسي لمونديال قطر 2022

أعلن ديديه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم اليوم الأربعاء، قائمة نهائية ضمت 25 لاعبا لخوض نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر، وقد غاب عنها، كما كان متوقعا، بول بوجبا وانجولو كانتي بسبب الإصابة.

وشهدت القائمة التي أعلنها ديشان اليوم غياب 12 لاعبا ممن كانوا ضمن القائمة التي توجت بلقب المونديال الماضي في روسيا قبل أربعة أعوام.

وقال ديشان في تصريحات لقناة “تي إف 1″ : ”كي أكون صادقا تماما، لم يكن اختيار القائمة أمرا سهلا. والأمر كذلك بالنسبة للمدربين الأخرين. هناك لاعبون يتعافون من الإصابات، ولاعبون أصيبوا مؤخرا، وآخرون لا يزال من المحتمل مشاركتهم.”

ولا يزال بإمكان ديشان الاعتماد على النجم كيليان مبابي وكذلك النجم كريم بنزيمة المتوج بجائزة الكرة الذهبية 2022 كأفضل لاعب في العالم.

وضمت القائمة رباعي بايرن ميونخ الألماني، بنيامين بافارد ولوكاس هيرنانديز ودايوت أوباميكانو وكينجسلي كومان.

قائمة فرنسا النهائية لكأس العالم قطر 2022

حراسة المرمى: هوغو لوريس (توتنهام)، ألفونس أريولا (وست هام)، ستيف مانداندا (رين).
خط الدفاع: لوكاس هرنانديز وبنجامان بافار ودايو أوباميكانو (بايرن ميونيخ)، تيو هرنانديز (ميلان)، بريسنيل كيمبيمبي (باريس سان جرمان)، جول كونديه (برشلونة)، إبراهيما كوناتيه (ليفربول)، رافايل فاران (مانشستر يونايتد)، وليام صليبا (أرسنال).
خط الوسط: إدواردو كامافينغا وأوريليان تشواميني (ريال مدريد)، يوسف فوفانا (موناكو)، ماتيو غندوزي وجوردان فيريتو (مرسيليا)، أدريان رابيو (يوفنتوس).
خط الهجوم: كريم بنزيمة (ريال مدريد)، كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ)، عثمان ديمبيليه (برشلونة)، أوليفييه جيرو (ميلان)، أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد)، كيليان مبابي (باريس سان جرمان)، كريستوفر نكونكو (لايبزيغ).

ويدخل لاعبو المنتخب الفرنسي معسكراً تدريبياً الإثنين المقبل، في مركز تدريب كليرفونتين، قبل يومين من سفرهم إلى قطر، وأوقعت قرعة نهائيات كأس العالم 2022، منتخب فرنسا في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات تونس والدنمارك وأستراليا.

فرنسا × أستراليا – يوم 22 نونبر على استاد الجنوب.
فرنسا × الدنمارك – يوم 26 نونبر على استاد 974.
تونس × فرنسا – يوم 30 نونبر على استاد المدينة التعليمية.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى