يورغن كلوب يكشفُ عن أكبر خطإ في مسيرته التدريبية

كشف الألماني، يورغن كلوب، مدرب نادي ليفربول أن عدم التعاقد مع سون هيونغ مين عندما كان مدربًا لبوروسيا دورتموند يعد أحد “الأخطاء الكبيرة في حياته”.

ولاحظ كلوب تطور سون، الذي كان يصنع لنفسه اسمًا في الدوري الألماني، في عام 2013 عندما كان في هامبورغ. حيث سجل 12 هدفًا في 34 مباراة في جميع المسابقات في ذلك الموسم، واعتقد كلوب أنه سيكون مناسبًا تمامًا لفريق دورتموند.

وكان لدى سون تفكير مختلف، حيث اختار الانضمام إلى باير ليفركوزن في صيف 2013، تاركًا كلوب محطماً. وعلى الرغم من انتقالهما إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2015، مع توجّه كلوب إلى ليفربول، وسون إلى توتنهام، إلا أن الألماني لم ينس بعد خسارة خدمات الجناح الكوري الجنوبي.

واعترف كلوب لشبكة KBS الكورية الجنوبية بعد مباراة ليفربول وتوتنهام يوم الأحد الماضي قائلاً: “أحد الأخطاء الكبيرة في حياتي هو أنني لم أوقع معه. إنه لاعب متميز وأحد أفضل المهاجمين في العالم حالياً. نعم”.

وتحدث سون عن سبب رفضه فرصة اللعب تحت قيادة كلوب سابقًا، وأوضح أنه كان في اعتقاده أنه سيحصل على مزيد من الوقت للمشاركة في ليفركوزن حيث استخدم دورتموند نظام المداورة وقتها، وفي تلك المرحلة من حياته كلاعب، رغب المهاجم في فترات لعب منتظمة.

ومع ذلك، قد يحصل كلوب على فرصة لتحقيق أمنيته في التعاقد مع سون مجددًا، حيث تشير بعض التقارير في الفترة الأخيرة إلى أن سون يبحث عن تحدٍ جديد بعيدًا عن توتنهام.

زر الذهاب إلى الأعلى