ليفاندوفسكي يُتوّج بالحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا

توّج المهاجم البولندي لنادي برشلونة الإسباني، روبرت ليفاندوفسكي، بالحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، والذي تمنحه صحيفة “ماركا” الإسبانية عقب تسجيله 35 هدفاً مع فريقه السابق بايرن ميونيخ الألماني الموسم الماضي 2021-22.

ويتصدر ليفاندوفسكي حالياً قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 13 هدفا من 14 مباراة شارك فيها مع برشلونة الذي انضم إليه الصيف الماضي قادماً من بايرن ميونيخ.

وتوج النجم البولندي، البالغ من العمر 33 عاماً، الشهر الماضي بجائزة غيرد ميلر كأفضل هداف في العالم والتي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

وأعرب ليفاندوفسكي في تصريح له بعد فوزه بالحذاء الذهبي الأوروبي، عن السعادة الكبيرة التي يعيشها مع فريقه الجديد برشلونة، قائلاً: “أنا سعيد جداً في برشلونة، وأنا متأكد من أن الموسم المقبل سيكون جيدًا للغاية”.

وأضاف: “هذه الجائزة مهمة للغاية، ومن المهم جدًا بالنسبة لي التكيف بسرعة مع فريقي الجديد، كما أنني أحظى بالكثير من المساعدة من طرف اللاعبين والمدرب، ويجب علي أن أواصل العمل لأن الموسم طويل جدًا”.

يذكر أن ليفاندوفسكي سيكون بعد أقل من أسبوعين على موعد للمشاركة مع منتخب بلاده بولندا في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، حيث سيخوض المونديال ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين، السعودية والمكسيك.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى