بعد إبعاده من المنتخب الهولندي.. الجامعة تُقدم ملف الغازي إلى “الفيفا” لتغيير جنسيته

أكد أنور الغازي لاعب آيندهوفن الهولندي، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بدأت الإجراءات الإدارية لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وقدّم له ملفه من أجل تغيير جنسيته الرياضية من الهولندية إلى المغربية، ليكون باستطاعته تمثيل المنتخب المغربي مستقبلا.

وقال الغازي إنه متحمس لخوض تجربة دولية مع منتخب بلده الأصلي، وتدارك ما فاته طيلة السنوات الماضية التي كان فيها مترددا في قراره، حيث كان يرى أن مستقبله الدولي مع المنتخب الهولندي، وذلك في تصريح إعلامي أدلى به بعد نهاية المباراة التي جمعت فريقه آيندهوفن بفريق نيميخن، يوم الأحد، لحساب الجولة الـ12 من الدوري الهولندي “إيريديفيزي”.

وأبدى الغازي، الذي أسهم في فوز آيندهوفن بثلاثية نظيفة على نيميخن بتسجيله الهدف الأول، رغبته في الانضمام للمنتخب المغربي وطي صفحة المنتخب الهولندي الذي شارك معه في مباراتين وديتين سابقتين، اختفى بعدها عن صفوف الطواحين لفترة طويلة، لم تُوجه له خلالها الدعوة لتمثيل “الطواحين”.

وقال الغازي إنه تسرع في الماضي حينما اختار الدفاع عن قميص المنتخب الهولندي، موضحاً: “لم يعد منتخب هولندا الآن يعني لي شيئاً، تواصلت مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في الأسابيع القليلة الماضية، وقدمت ملفي من أجل تغيير جنسيتي الرياضية، والانضمام إلى المغرب”.

ونفى الغازي علمه بمشاركته في كأس العالم قطر 2022 مع المنتخب المغربي، وأكد أنه جاهز لذلك إذا ما وصلته دعوة من الناخب الوطني وليد الركراكي، وفي حال العكس، فإن ذلك لن يؤثر في قراره في حمل القميص المغربي في الاستحقاقات المقبلة، وأردف قائلا: “أنا اليوم أكثر تعقلا وأكثر نضجا، وأنتظر ما تأتي به الأيام مستقبلا”.

وعاد الغازي إلى الدوري الهولندي مطلع الموسم الجاري، بعد تجربة فاشلة رفقة إيفرتون الإنجليزي، صار خلالها خارج دائرة الأضواء بسبب عدم مشاركته كثيرا في الموسم الماضي بالدوري الإنجليزي.

وسبق للاعب أن رفض في وقت سابق استدعاءه للالتحاق بالمنتخب المغربي، وصرح حينها بأنه غير مهتم بذلك، قبل أن يغير رأيه بعد تجاهل المنتخب الهولندي له، إذ خاض معه مباراتين دوليتين فقط طيلة مسيرته الرياضية، الأمر الذي دفعه إلى فتح محادثات مع الاتحاد المغربي، بتشجيع من والديه، كما صرح بذلك في وقت سابق.

زر الذهاب إلى الأعلى