3 محترفين يُجبرون الركراكي على السفر إلى بلجيكا

قرّر وليد الركراكي،مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، إضافة بلجيكا إلى الدول التي تشملها الجولة التي يجريها حالياً في قارة أوروبا، بغرض لقاء عدد من اللاعبين الذين وضعهم في لائحته الأولية، التي بعث بها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والتي من المقرر أن يختار منها القائمة النهائية التي تشارك في كأس العالم 2022.

وكشف مصدر خاص، أن زيارة مدرب المنتخب المغربي إلى بلجيكا لم يكن مخطط لها في البداية، غير أن المشاكل التي تواجهه في إعداد القائمة النهائية، خاصة في بعض المراكز، دفعته إلى إضافة بلجيكا إلى الدول التي يزورها ضمن جولته الأوروبية، في الوقت الذي يدرس فيه إمكانية زيارة تركيا أيضا.

واضطر الركراكي، إلى زيارة بلجيكا للقاء حمزة منديل، الظهير الأيسر لنادي أود لوفين البلجيكي، بالنظر إلى المشكل الذي يعانيه في هذا المركز، بعد إصابة آدم ماسينا واستحالة عودته قبل المونديال، إذ من المرشح أن يكون منديل أحد خياراته إلى جانب نصير مزراوي لاعب بايرن ميونيخ الألماني، الذي أبلى البلاء الحسن كظهير أيسر في المباراتين الوديتين الأخيرتين أمام تشيلي وباراغواي سبتمبر الماضي بإسبانيا.

وسيلتقي مدرب الوداد السابق، خلال زيارته إلى بلجيكا بإسماعيل قندوس، مدافع رويال يونيون سان جيلواز البلجيكي، الذي وضعه هو الآخر في اللائحة الأولية، إذ يرغب مدرب “أسود الأطلس” في التعرف عليه عن كثب والوقوف على إمكانياته البدنية والفنية، بعد التقارير التي وصلته، حيث لم يسبق له أن وجه إليه الدعوة للمنتخب.

ومن المقرر أن يلتقي بسليم أملاح، لاعب ستاندار دو لييج البلجيكي، الذي يعاني من مشكلة مع إدارة فريقه، بعد أن قرر مسؤولوه وضعه في دكة الاحتياط، للضغط عليه لتمديد عقده، الشيء الذي لم يقبله اللاعب المغربي، وتشبث بعدم تمديد العقد، وأعلن رغبته في تغيير الأجواء.

ومن المنتظر أيضا أن يلتقي الركراكي مع بلال الخنوس النجم الشاب لجينك البلجيكي، الذي بات حديث الصحف المحلية بسبب اعتذاره عن تلبية دعوة المنتخب البلجيكي الأول وتفضيله الدفاع عن قميص المغرب.

جدير بالذكر أن الركراكي رفقة مساعده رشيد بن محمود، دشنا جولتهما من فرنسا، ثم عرجا على إسبانيا للاجتماع مع بعض لاعبي المنتخب المغربي قبل المعسكر الإعدادي المقرر شهر نوفمبر المقبل استعداداً لمونديال قطر 2022.

ويخوض المنتخب المغربي منافسات كأس العالم، ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكندا وكرواتيا، ويفتتح البطولة بمواجهة كرواتيا يوم 23 نونبر بملعب البيت، ثم يلاقي بلجيكا يوم 27 من الشهر ذاته بملعب الثمامة، على أن يختتم مشواره في الدور الأول بمواجهة كندا يوم 1 ديسمبر بملعب الثمامة.

زر الذهاب إلى الأعلى