3 أسماء جديدة لتعزيز تشكيلة الركراكي في مونديال قطر

يقوم وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، بزيارة لمجموعة من الدول الأوروبية، للقاء بعض اللاعبين المحترفين والتأكد من جاهزيتهم واستعدادهم للمشاركة في نهائيات كأس العالم، وأيضا بحثا عن لاعبين جدد، بإمكانهم تمثيل النخبة الوطنية في مونديال قطر.

وفي إطار إعداده لائحة المنتخب الوطني التي ستشارك في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022″، يقوم وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، بجولة أوروبية، انطلاقا من فرنسا، للقاء بعض اللاعبين المحترفين، وأيضا للاجتماع مع أبرز اللاعبين المرشحين للانضمام، لأول مرة، إلى تشكيلة النخبة الوطنية.

وفي هذا السياق نستعرض لكم ثلاثة من أبرز اللاعبين المرشحين للانضمام إلى تشكيلة المنتخب المغربي.

بلال الخنوس

رغم أنه مازال في الـ18 من عمره، إلا أن بلال الخنوس، لاعب فريق “جينك” البلجيكي، يعتبر من أبرز المرشحين للانضمام إلى تشكيلة الأسود، خاصة وأنه كشف، أخيرا، في تصريحات إعلامية، قراره بتمثيل المنتخب المغربي في مساره الرياضي، رافضا، بذلك، دعوة اللعب للمنتخب البلجيكي.

وكان بلال الخنوس شارك مع المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة في النسخة السابعة للبطولة العربية التي أقيمت في مصر، في الفترة الممتدة ما بين 20 يوليوز و6 غشت 2022، كما سبق أن وجهت له الدعوة للمشاركة مع المنتخب الأولمبي في مباراتين إعداديتين أمام المنتخب السينغالي.

وكان بلال الخنوس قد قال، في تصريح لصحيفة “voetbalkrant” إنه كان من الممكن أن يختار اللعب للمنتخب البلجيكي، لكنه فضل “اختيار القلب”، مشيرا إلى أنه يأمل في الانضمام إلى تشكيلة “الأسود” في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022”.

بلال الخنوس في مباراة مع فريقه جينك البلجيكي
بلال الخنوس في مباراة مع فريقه جينك البلجيكي

بنجامين بوشواري

لاعب فريق سانت ايتيان الفرنسي، يشغل مركز وسط ميدان، من مواليد 13 نونبر 2001 في مدينة “بورغيرهوت” البلجيكية، اختار، هو الآخر، اللعب للمنتخب الوطني المغربي، وسبق له المشاركة في مباراة ودية مع “الأسود” أمام مدغشقر، في مركب محمد السادس، كما سبق له الانضمام إلى المنتخب الأولمبي في مباراتين وديتين أمام السينغال.

بنجامين بوشواري في مباراة مع فريقه سانت ايتيان
بنجامين بوشواري في مباراة مع فريقه سانت ايتيان

يشبه بوشواري، في طريقة لعبه، مواطنه أمين حارث، إذ أنه يفضل التوصل بالكرة في وسط الميدان، والانطلاق بها نحو الهجوم بحثا عن حلول لإحراز الأهداف.

ولعب بوشواري، خلال تكوينه الرياضي، لأندية خينت، أندرلخت، كي في ميخيلين في بلجيكا، وفيلم 2 تيلبورغ، وفورتونا سيتارد ورودا في هولندا، قبل أن ينتقل لنادي سانت ايتيان الفرنسي في 16 غشت 2022.

إسماعيل قندوس

من مواليد 12 نونبر 1997، يلعب لنادي “سانت جيلواز” البلجيكي، يشغل مركز مدافع، سبق له اللعب مباراتين مع المنتخب الوطني الأولمبي في التصفيات الإفريقية المؤهلة للألعاب الأولمبية السابقة في طوكيو.

وكان وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي السابق، وضع اللاعب إسماعيل القندوس في اللائحة الأولمبية للنخبة الوطنية قبل المباراة الودية أمام الولايات المتحدة الأمريكية، ثم أسقطه من اللائحة النهائية.

إسماعيل قندوس في مباراة مع فريقه سانت جيلواز البلجيكي
إسماعيل قندوس في مباراة مع فريقه سانت جيلواز البلجيكي

زر الذهاب إلى الأعلى