رونالدو يقود يونايتد لبلوغ ثاني أدوار الدوري الأوروبي

صالح البرتغالي كريستيانو رونالدو جماهير مانشستر يونايتد وقاد فريقه للتأهل إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي بالفوز على شيريف تيراسبول المولدوفي بنتيجة 3-0، اليوم الخميس، في المرحلة الخامسة من دور المجموعات.

وجاءت ثلاثية الشياطين الحمر عبر البرتغالي دييغو دالوت في الدقيقة (44) ثم ضاعف الدولي الإنجليزي ماركوس راشفورد النتيجة في الدقيقة (65)، قبل أن يختتم رونالدو الغلة في الدقيقة (81).

بهذا الهدف صالح رونالدو جماهير فريقه ومدربه الهولندي إيريك تين هاغ بعدما تمت معاقبته بالغياب عن المباراة الأخيرة للفريق ضد في الدوري الإنجليزي، نظير سلوكه في مباراة توتنهام لتي غادرها قبل نهاية المباراة.

ولحساب المجموعة ذاتها، حقق ريال سوسيداد فوزه الخامس تواليا وجاء على حساب أومونيا القبرصي بنتيجة 2-0، ليستمر في صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة بفارق 3 نقاط عن يونايتد الثاني بانتظار مواجهة حسم الصدارة بينهما في الجولة الأخيرة، لمعرفة المتأهل مباشرة إلى دور الـ16 من البطولة.

وينص نظام البطولة على تأهل الأندية التي تحصل على المركز الأول في دور المجموعات إلى الدور الـ16 مباشرة، لتنتظر نظيرتها التي ستتأهل من ملحق الدور ذاته، والذي يضم الفرق التي حصلت على المركز الثاني في دور مجموعات الدوري الأوروبي، والأندية التي حصلت على المركز الثالث في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

أما عن الأندية التي حصلت على المركز الثالث في دور المجموعات في الدوري الأوروبي، فتنتقل مباشرة لاستكمال المنافسة في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى