طبيب بلجيكا يكشفُ جديد إصابة لوكاكو قبل كأس العالم 2022

يشعر كريستوف ساس، طبيب منتخب بلجيكا بالقلق بشأن قدرة روميلو لوكاكو، على اللحاق بنهائيات كأس العالم قطر 2022، في ظل عدم تعافيه تمامًا من الإصابة التي يُعاني منها.

وكان لوكاكو قد أصيب في الفخذ خلال مباراة لاتسيو بمنتصف غشت الماضي، ولم يُكمل المباراة، ومُنذ ذلك الحين لم يلعب أي مباراة مع الفريق؛ إذ غاب عن 12 مباراة في مختلف المسابقات.

وعلى الرغم من عودة لوكاكو إلى التدريبات الجماعية مع إنتر ميلان وتزايد فرص وجوده مع “نيراتزوري” مطلع نوفمبر القادم، إلّا أنّ طبيب بلجيكا في تصريحات صحفية أشار إلى أنّ صاحب الـ”29″ عامًا قد لا يكون لائقًا بما يكفي للوجود في مونديال قطر مع الشياطين الحمر.

وقال ساس في تصريحات لصحيفة “هيت لاتستي نيوز” البلجيكية: “لوكاكو لديه سباق مع الزمن، ليس لجعله لائقًا طبيًا، ولكن لكي يكون قادرًا على اللعب بمستوى عالٍ”.

وأوضح: “الإيقاع مُهم لكل لاعب، وأيضًا علينا ألّا ننسى أنّ أي لاعب يتعرض لإصابة قبل بداية بطولة مُجمعة تكون لديه فرصة ضئيلة في أن يكون لائقًا تمامًا للعب”.

ويمتلك لوكاكو فرصة جيدة لاستعادة لياقته البدنية قبل بداية مونديال قطر 2022، حيث يخوض فريقه 6 مباريات قبل التوقف، كما تلعب بلجيكا وديًّا ضد العراق ومصر قبل كأس العالم، ويُمكنه الاستفادة تحديدًا من هاتين المُباراتين.

الجدير بالذكر أنّ مونديال قطر 2022 يبدأ يوم الأحد 20 نونبر وينتهي الأحد 18 دجنبر، وكانت القرعة قد أوقعت منتخب بلجيكا في المجموعة السادسة بجانب المغرب وكندا وكرواتيا.

وتفتح بلجيكا مبارياتها في دور مجموعات كأس العالم بملاقاة كندا يوم الأربعاء 23 نوفمبر على ملعب “الريان”، وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة، ثم تلاقي المغرب يوم 27 من الشهر ذاته؛ على أنّ تختتم مبارياتها في دور المجموعات بمُلاقاة كرواتيا يوم 1 ديسمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى