تشافي: برشلونة يُمكنه التأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال

يرى المدرب الإسباني، تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، أنّه حري بفريقه أنْ يؤمن بـ”بصيص الأمل” الذي يملكه النادي الكتالوني قبل مباراة بايرن ميونيخ الألماني من أجل بلوغ دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا؛ وتفادي المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي للموسم الثاني تواليًا.

ويستقبل برشلونة، مساء الأربعاء، نظيره بايرن ميونيخ على ملعب “سبوتيفاي كامب نو”، بالجولة الخامسة من لمباريات المجموعة الثالثة بمسابقة دوري أبطال أوروبا؛ وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة.

وفي مواجهة بايرن ميونيخ في إياب دور المجموعات، لن يكون أمام برشلونة بديل عن تعويض خسارته ذهابًا 0-2، للحفاظ على حظوظه في بلوغ ثُمن النهائي؛ لكن سيتعين عليه أولًا انتظار تعثُّر إنتر ميلان الإيطالي الذي سيستقبل فيكتوريا بلزن التشيكي ضمن نفس المجموعة، ما يعني أن برشلونة قد يتعرض للإقصاء قبل حتى أن تبدأ مباراته أمام البايرن.

وقال تشافي: “هُناك بصيص أمل، لكن الأمر صعب للغاية، لأننا لا نعتمد على أنفسنا، نحن في مواجهة وضع غير مريح على الإطلاق”.

وبسؤاله عن خياراته في التعامل مع المباراة التي قد تكون معروفة نتيجتها مسبقًا والتي تعني إقصاء برشلونه، أكد تشافي ضرورة التحلي بالتفكير الإيجابي.

وأوضح: “لقد خسرنا الكلاسيكو، وبعدها انتفضنا أمام خصمين قويين (فياريال 3-0 وأتلتيك بلباو 4-0 في الليغا)، مستوى الثقة جيد وعلينا الاستمرار على هذا النحو، وإثبات أننا قادرون على المنافسة والفوز بالمُباريات”.

وشدّد: “بغضّ النظر عمّا سيحدث بين إنتر وفيكتوريا بلزن، علينا أنّ نُظهر معدننا وأن بمقدورنا التنافس مع مثل هذه الفرق”.

واستكمل: “الفوز يُضيف دائمًا، علينا أن نظهر لأنفسنا أنه حتى لو بقينا في الخارج يُمكننا أنّ نكون في مستوى جيد ويمكننا التنافس ضد هؤلاء المنافسين، ما حدث في ميونخ كان وصمة عار؛ لأننا فعلنا ما بوسعنا، علينا أن نظهر أننا أبطال داخل الملعب، ونأخذ الكرة منهم، ونفوز لإظهار قدرتنا على المنافسة، بايرن من أفضل الفرق في العالم، بغض النظر عمّا يحدث في ميلان، يجب أن نفوز”.

وردًا على سؤال مفاده: “هل تؤمن بالمعجزات؟”، أجاب: “بل ما وراء المعجزات، لدينا آمل ضئيل، لكن عندما لا تعتمد على نفسك؛ يكون الوضع مزعج للغاية، ولكن في بعض الأحيان لا يفوز مَن يستحقها أو تَجِدّ أحداثٌ غير متوقعة، لِمَ لا؟!”.

وعن خوض إنتر ميلان مباراته أولًا قبل برشلونة: “لقد وُضِع الجدول الزمني مُبكرًا، وهذا ليس مهم، يجب أنْ نفوز بالمباراة، هذا هو الهدف غدًا بغض الطرف عمّا سيحدث في ميلان”.

وفيما يتعلق بمباراة الغد وأنها قد تمثل فرصة أخرى لمهاجم برشلونة روبرت ليفاندوفسكي، لاعب البايرن سابقًا، لتعويض افتقاره إلى التهديف في قلب ميونخ، قال تشافي: “إنها مباراة ثأر على مستوى كرة القدم”.

وختم تصريحاته قائلًا: “ليفاندوفسكي لم يتمكن من التسجيل في أليانز أرينا وغدًا ستُتاح فرصة أخرى له ولبرشلونة أيضًا”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى