رسميا.. الإصابة تحرم البرتغالي جوتا من المونديال

خسر المنتخب البرتغالي جهود مهاجم ليفربول الإنجليزي ديوغو جوتا في نهائيات مونديال قطر، التي تنطلق في 20 الشهر المقبل، وذلك بسبب إصابة في ربلة الساق، وفق ما أعلن مدرب “الحمر” الألماني يورغن كلوب الثلاثاء، 18 أكتوبر 2022.

وتعرض صاحب الـ25 عاما لهذه الإصابة في الدقائق الأخيرة من موقعة الدوري الممتاز، يوم الأحد، ضد مانشستر سيتي حامل اللقب (1-صفر).

وقال كلوب: “ليست أخبار جيدة بالنسبة لديوغو، نعم سيغيب عن كأس العالم”، مضيفا في مؤتمر صحفي عشية لقاء وست هام في الدوري الممتاز “إنها إصابة خطيرة في ربلة الساق. أخبار سيئة للشاب، لنا وللبرتغال”.

وتبدأ البرتغال مسارها في النهائيات في 24 نونبر، ضد غانا ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي تضم الأوروغواي وكوريا الجنوبية أيضا .

وسيغيب جوتا بالتأكيد عن المباريات الثماني المتبقية لليفربول قبل التوقف من أجل مونديال قطر، بينها اثنتان في دوري أبطال أوروبا ضد أياكس الهولندي ونابولي الإيطالي الذي حسم بطاقته الى ثمن النهائي، وأخرى نارية في الدوري الممتاز ضد توتنهام في السادس من نونبر ضمن المرحلة الخامسة عشرة.

ويعتبر جوتا الذي انضم الى ليفربول عام 2020 من ولفرهامبتون ووقع في غشت عقدا جديدا طويل الأمد، من العناصر المؤثرة في تشكيلة فريق كلوب الطامح الى إطلاق موسمه بعد بداية متعثرة جعلته قابعا في المركز الثامن في الدوري الممتاز بفارق 14 نقطة عن أرسنال المتصدر.

وكشف كلوب: “سيغيب لفترة طويلة، نتحدث عن أشهر. سنرى، لا يمكنني أن أعطي أرقاما (بشأن مدة الغياب) لكني آمل أن تكون هناك مفاجأة سارة خلال فترة التعافي، لكنها ستكون فترة طويلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى