كريم بنزيما ثالث لاعب يحصد الكرة الذهبية في حضرة رونالدو وميسي!

حصد مهاجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيما (34 عامًا) جائزة الكرة الذهبية لأول مرة في مسيرته، اليوم الإثنين، عندما أعلنته مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية أفضل لاعب في العالم عن العام الحالي 2022، في احتفالية ضخمة بالعاصمة باريس.

وبات بنزيما ثالث لاعب يُتوَّج بجائزة الكرة الذهبية في حضرة العملاقين، البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي اللذين حصدا الجائزة 5 و7 مرات تواليًا في الفترة من 2008 إلى 2021، حيث احتكرا منصة الكرة الذهبية لقرابة 13 عامًا.

رونالدو وميسي خارج المراكز الـ3 الأولى

لأول مرة منذ عام 2005 يخرج رونالدو وميسي من المراكز الـ3 الأولى في جائزة الكرة الذهبية، ما ينذر بقرب انتهاء حقبة صاروخ ماديرا والبرغوث، إذ خلت قائمة المرشحين الـ30 من ميسي في الأساس، وجاء رونالدو في المركز الـ20 في القائمة النهائية.

وبينما فاز بنزيما بأول كرة ذهبية في مسيرته، يرى نُقّاد أنها قد تصبح المرة الأخيرة أيضًا، ليس لبنزيما فقط ولكن للثنائي رونالدو وميسي، إذ يشهدان تذبذبًا في المستوى وسط بزوغ نجوم أمثال كيليان مبابي وفينيسيوس جونيور وإيرلينغ هالاند.

كاكا أول مَن ينتزع الكرة الذهبية من ميسي ورونالدو

في 2007، كان البرازيلي ريكاردو كاكا لاعب ميلان الإيطالي –آنذاك- أول مَن يحصد الكرة الذهبية في وجود رونالدو وميسي في عالم كرة القدم الاحترافية، وقد حسم الجائزة عن جدارة عندما جمع أصواتًا مساويةً لما جمعه ميسي ورونالدو معًا.

في موسم 2006-2007 قاد كاكا “الروسونيري” لحصد دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وسجّل إجمالًا طيلة الموسم 18 هدفًا وقدّم 11

مودريتش يكسر عقدة 10 أعوام في الكرة الذهبية

ظلّت جائزة الكرة الذهبية مقتصرةً على رونالدو وميسي بين عامي 2008 و2017.. أي لمدة عقد كامل، قبل أن يفتك الكرواتي لوكا مودريتش الجائزة منهما عام 2018 بعد أن وصل إلى نهائي كأس العالم في روسيا.

في 2018، حصد مودريتش أيضًا جائزة أفضل لاعب في العالم من “FIFA” وأفضل لاعب في أوروبا من “UEFA”. في حين فاز مع “الميرينغي” بـ4 بطولات هي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس ملك إسبانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى